عضو بـ"داهف" أمام النيابة: تلقيت تمويلا خارجيا من قطر عن طريق إعلامي بـ"الجزيرة"

أخبار مصر


أمر المستشار ياسر التلاوي- المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بحبس سلمان الفارسي ، عضو خلية داهف الإمارة الإسلامية بالهرم وفيصل، بعد إلقاء القبض عليه، وبحوزته أسلحة وذخيرة، لمدة 15 يوما، على ذمة التحقيق، وذلك بعد تحقيقات استمرت قرابة 23 ساعة.

وكشفت التحقيقات التي أجراها محمد الطماوي، مدير نيابة الأحداث الطارئة، مع المتهم سلمان الفارسي وتبين أنه عضو من خلية داهف المشتبه بتورطه في محاولة اغتيال النقيب محمد العشري معاون مباحث الطالبية.

واعترف المتهم أمام النيابة أنه أقر بتلقيه تمويلا خارجيا من دولة قطر يمده به اعلامي بقناة الجزيرة, حيث يرسل إليه مبالغ مالية طائلة عبر حوالات بريدية وبنكية.

وقال المتهم, إن الإعلامي م. م الذي يعمل بقناة الجزيرة يرسل إليه مبالغ مالية بشكل مستمر للإنفاق منها على الجهاد، على حد قوله، وشراء الأسلحة والذخيرة التي يستخدمها في تأمين مسيرات الإخوان بشارع الهرم، وشارع عثمان محرم، ومناطق الطالبية والعمرانية والهرم، وإطلاق النيران على قوات الأمن وإتلاف الممتلكات العامة، والمنشآت الحيوية، وتمويل المسيرات، وإمداد صانعي قنابل المولوتوف بالأموال لشراء مستلزمات المولوتوف، والقنابل البدائية التي يتم زرعها بجوار تمركزات قوات الأمن.

وبتفتيش المتهم عثر بحوزته على ايصالات سحب، وايداع بنكية حيث إنه قام بإيداع عدة مبالغ مالية في حساب بنكي باسمه وحمل احد الايصالات مبلغ 20 ألف جنيه، والاخر مبلغ 10 آلاف جنيه فتم تحريزها وإرسالها الى النيابة العامة ضمن أحراز القضية.