آبل تبيع 4 ملايين جهاز (آي فون 4 أس) خلال 3 أيام

تكنولوجى


أعلنت شركة آبل يوم الاثنين الماضي أنها قد باعت أكثر من 4 ملايين جهاز 5آي فون 4 أس iPhone 4S منذ بدء عملية بيعه قبل ثلاثة أيام، لتسجل بذلك رقماً قياسياً في المبيعات.

وباعت الشركة ما يزيد على ضعفي مبيعاتها للجهاز عند عملية إطلاقه العام الماضي، والمقدرة بنحو 1.7 مليون هاتف آي فون 4 أس ، مع الإشارة إلى أنه تم إطلاق الجهاز الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا واليابان وبريطانيا بشكل متزامن.

وبالمقارنة، فقد باعت أبل نحو 600 ألف جهاز من آي فون 4 بعد الإعلان عنه، وهو رقم يتضمن شركات اتصالات خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت إدارة شركة أبل، إنها مسرورة للنتائج التي حققها آي فون 4 أس ، حيث أشار رئيس قسم التسويق، فيليب شيلر، إلى أن ذلك يعني انطلاقه قوية للهاتف الذكي.

كذلك أعلنت أبل أن أكثر من 25 مليون مستخدم وزبون قاموا بتحميل أو شراء أداة أو جهازاً يتضمن نظام التشغيل iOS 5، وهو نظام التشغيل للأجهزة المحمولة، مثل آي فون و آي باد و آي باد تاتش .

يشار إلى أن نظام التشغيل iOS 5 هو الإصدار الأخير والأحدث لأنظمة تشغيل تلك الأجهزة، وتم توفيره وعرضه في الثاني عشر من أكتوبر الجاري.

وعلى الرغم من نتائج مبيعات الجهاز، فإن البعض قد شعر بـ خيبة أمل بسبب عدم إعلان الشركة عن جيل جديد من هاتفها المتحرك الأكثر مبيعاً في العالم، ذلك أن النسخة المعدلة تتضمن ما يُعد إضافة ثورية جديدة في مجال الاتصالات، حيث يحتوي الهاتف الجديد على مساعد شخصي ، يمكنك أن تتحدث مباشرةً إليه.

وأهم ما يتميز به الجهاز الجديد، رغم أن التحديثات المضافة ليست كثيرة، هو احتوائه على معالج A5، الموجود أيضاً في جهاز آي باد ، والذي تقول أبل إنه سيّسرع التعامل مع البيانات ضعفي السرعة التي يتميز بها آي فون 4 .

أما التعامل مع الرسوم فسوف يكون أسرع بنحو سبعة أضعاف الجيل السابق، كما أن الجهاز الجديد يتضمن كاميرا بقوة 8 ميجابيكسل، مقارنة بـ5 ميجابيكسل في الجهاز السابق.

يذكر أن أبل كانت قد باعت مليون جهاز من هاتفها الذكي في الساعات الـ24 الأولى عبر موقعها على الإنترنت وشركتي إيه تي آند تي AT&T وفيرزون، وسبرنت.