مدير أمن السويس: فترتي عمل لحل أزمة التكدس بإدارة المرور والقضاء على السماسرة


أعلن اللواء طارق الجزار مدير امن السويس انه قرر تحديد فترتي عمل بإدارة المرور بالسويس، تبدأ الفترة الأولى من الثامنة صباحا الى الثالثة عصرا، والفترة المسائية من الخامسة إلى الثامنة مساءا وذلك لمواجهة أزمة تكدس المواطنين داخل إدارة المرور لإصدار التراخيص.

وصرح مدير الأمن بعد ان انتقل على الطبيعة لإدارة المرور، واستمع لمطالب الجماهير حيث تبين أن الزحام نتج عن تزايد إقبال المواطنين على تغيير التصاريح المؤقتة لسياراتهم إلي رخص دائمة كما كانت قبل 25 يناير حيث كانت إدارة مرور السويس تعتمد على اصدار تصاريح مؤقتة حتى تم إصلاح ادارة المرور من أعمال نهب وتخريب خلال فترة الانفلات الامنى بعد 25 يناير.

وأضاف أن إدارة المرور لجأت الى ذلك حتى يتم تأسيس مكان لنيابة المرور والتى باشرت عملها منذ أسبوعين بعد غياب 3 سنوات، مما ادى الى تزايد اقبال المواطنين اليومى من المعدل الطبيعى (100 رخصة) إلى أن وصل هذه الأيام الى 900 رخصة يوميا مطلوب انهائها من النيابة العامة لإصدار شهادات المخالفات المرورية مما ادى الى تكدس المواطنين بإدارة المرور.

وأشار انه تم التنسيق مع محافظ السويس اللواء العربى السروى لتخصيص موقع مؤقت به جراج للنقل الثقيل بطريق السويس الإسماعيلية الصحراوي لتأسيس وحدة تراخيص للسيارات بالقطاع الريفى وحى الجناين لتخفيف الزحام على نيابة المرور وادارات التراخيص للملاكى والنقل ومن المنتظر ان يتم العمل بالادارة الجديدة لخدمة قطاع الجناين والأربعين خلال أسبوعين.

وقال ان السويس لديها 60 ألف سيارة ملاكى تحتاج نقل التصاريح المؤقتة لتسيير السيارات الى رخص دائمة بخلاف السيارات النقل والأجرة والجيش والشرطة .

وأضاف أن الزحام جاء نتيجة تعديل قوانين المرور وزيادة تحصيل الغرامات والمخالفات المرورية والتى أصبحت إلزامية، مشيرا انه تم تشكيل فرق بحث للقضاء على سماسرة انهاء التراخيص لمنع استغلال المواطنين وعدم التأثير على انتظام العمل.