واشنطن تصوت لصالح تشريع الماريجوانا

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الناخبين في ولاية أوريجون والعاصمة الفيدرالية الأمريكية واشنطن وافقوا أمس الثلاثاء على تشريع الماريجوانا خلال الاستفتاءات التي أجريت بالتزامن مع الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويبدو أن اجراء مماثل في ألاسكا في طريقه للموافقة عليه، حيث أن فرز ثلث بطاقات الاقتراع أظهر دعم الماريجوانا بنسبة 53% من الأصوات، بحسب النتائج الأولية.

وفي مقاطعة كولومبيا، حصل الاقتراح الذي يشرع حيازة الماريجوانا وليس بيعها على ما يقرب من 65% من الأصوات، وفقًا للنتائج غير الرسمية التي تعتمد على جميع مراكز الاقتراع.

وفي واشنطن، يُسمح حالياً البالغون الذين يبلغون من العمر 21 عامًا فأكثر بحيازة وقيتين (أي 57 جرامًا) من القنب وزراعة ست نباتات من الماريجوانا.

وفي ولاية أوريجون بشمال غرب البلاد، أعلن 54% من الناخبين تأييدهم لإنشاء سلسلة من المتاجر الصريحة التي تبيع الماريجوانا على غرار سلسلة المتاجر الموجودة في ولايتي كولورادو وواشنطن منذ عام 2012.

وفي المقابل، رفض الناخبون تعديلًا دستورياً يهدف إلى جعل فلوريدا الولاية الرابعة والعشرين في الاتحاد والأولى في الجنوب التي تسمح بالاستخدام الطبي للماريجوانا.

وفي ولاية مين بجنوب شرق البلاد، تم رفض اقتراح تشريع الماريجوانا لأغراض ترفيهية بنسبة 55% من الأصوات مقابل 45%.