مقتل قيادي بارز في "القاعدة" في غارة لطائرة بدون طيار وسط اليمن

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا عن مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة وزعيم محلي في جماعة إسلامية مرتبطة بـ أنصار الشريعة في غارة لطائرة بدون طيار من مساء الثلاثاء إلى الأربعاء في وسط اليمن، وفقًا لما أعلنته مصادر قبلية.

فقد قُتل نبيل أبو الذهب، مسئول فرع أنصار الشريعة في محافظة البيضاء اليمنية، وكذلك أربعة أعضاء آخرين في تنظيم القاعدة، من بينهم شوقي البعداني، أحد قادة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية المطلوب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر وزارة الخارجية الأمريكية البعداني إرهابياً على مستوى عالمي ، وتعتقد أنه يرتبط بمحاولتين لشن هجمات على السفارة الأمريكية في صنعاء وهجوم انتحاري في العاصمة اليمنية الذي أودى بحياة أكثر من 100 جندي في عام 2012.

وكانت الحكومة اليمينة قد عرضت مكافأة قدرها 100 ألف دولار لأي شخص يدلي بمعلومات خاصة بشوقي البعداني، وكانت السلطات اليمنية تصفه بأنه أحد أخطر الإرهابيين المرتبطين بتنظيم القاعدة .

والجدير بالذكر أن غارات الطائرات الأمريكية بدون طيار قتلت عشرة أعضاء على الأقل يُشتبه في انتمائهم إلى تنظيم القاعدة أمس الثلاثاء في وسط اليمن الذي أسفرت فيه المعارك بين النشطاء السنة في أنصار الشريعة والمتمردين الشيعة الحوثيين عن مقتل عشرة أشخاص.