حكومة العراق: للعشائر دور هام بمحاربة الإرهاب

عربي ودولي


قال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي، رافد جبوري، لسكاي نيوز عربية إن رئيس الوزراء حيدر العبادي يقف بقوة مع أبناء العشائر ويؤمن أن لهم دور أساسياً ورئيسياً في مكافحة الاٍرهاب .

وأضاف أن الدعم الحكومي موجود واللقاءات بين رئيس الوزراء وشيوخ العشائر مستمرة ، منوهاً إلى أنه عقدت 5 لقاءات على الأقل خلال الأسبوعين الماضيين معهم.

وأشار جبوري إلى إن إسناد هذه العشائر سوف يستمر وبصورة متزايدة.

يأتي ذلك فيما ارتفع عدد القتلى من أفراد عشيرة البونمر العراقية على أيدي مسلحي تنظيم الدولة إلى 550 قتيلاً، فيما قال المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي إن حيدر العبادي يقف بقوة مع أبناء العشائر ويؤمن بدورهم في مكافحة الإرهاب.

وأفاد مراسلنا أن ارتفاع عدد القتلى في صفوف أفراد عشيرة البونمر جاء في أعقاب قيام مسلحي تنظيم الدولة بإعدام 24 شخصاً آخرين من أفراد العشيرة.

وأضاف نقلاً عن شيوخ عشائر أن ضعف هذا العدد مختطفون لدى التنظيم، وأن شيوخ العشائر يعتقدون أن مسلحي تنظيم الدولة سيقوم بإعدامهم.

وحمّل فهران الصديد، أحد شيوخ عشائر شمر في العراق، الحكومة العراقية والمجتمع الدولي مسؤولية انهيار الوضع الأمني في محافظة الأنبار.

وقال الصديد لسكاي نيوز عربية إن بغداد لم تنصت لمطالب العشائر، حتى انتهى الأمر بسقوط مناطق عدة من المحافظة في أيدي تنظيم الدولة.