"داعش" يدعو مقاتليه إلى الهجرة لمصر واستهداف الأقباط والقضاة والجنود

أخبار مصر


دعا أبو مصعب المقدسي، القيادي في تنظيم داعش ، الجهاديين إلى الهجرة إلى مصر ونقل المعركة إلى وسط القاهرة، وإشغال النظام لتصبح سيناء قاعدة خلفية لإمداد الجهاد.

وقال عبر بيان نشره أحد المواقع الجهادية المحسوبة على تنظيم داعش ، اسماه نصائح لمجاهدي مصر إنه لابد من نقل المعركة إلى وسط القاهرة، لتصبح سيناء منطقة محرمة على المرتدين، وقاعدة خلفية لامداد الجهاد، ولتصبح سيناء قاعدة خلفية لإمداد الجهاد، وديمومة العمل، كما دعاهم إلى استهداف قوافل القوات المسلحة، والتوزع على المحافظات واستهداف مراكزها بعمليات إرهابية عبر سيارات مفخخة، بحسب البيان.

وأضاف: لكم قدوة حسنة في الدولة الإسلامية عندما كانت تدك بغداد بشكل شبه يومي أو أسبوعي بعشرات السيارات المفخخة والعمليات النوعية ، مُشيرًا إلى عمليات استهداف المصالح الحكومية والفنادق في العراق.

وأشار إلى أن السفر إلى مصر الآن سهل، فنرجوا منكم استقبال إخوانكم المهاجرين، ونشرهم وتوزيعهم في شتى المحافظات، وضرب (..) في عقر دارهم، مثل: مراكز المحافظات، والدوائر الأمنية التابعة للداخلية لتشتيت القبضة الأمنية في البلاد ، حسب البيان.

كما دعا إلى الجهاديين في مصر إلى استهداف الأقباط، بجانب استهداف القضاة.. فاستهدافهم وتتبعهم وقتلهم من أكثر الوسائل التي نخدم فيها قضية أسرانا وأسيراتنا العفيفات عند الطواغيت، حسب البيان.