الجيوشي: "القاهرة ـ أسيوط" طريق نموذجي آمن

أخبار مصر


قال دكتور سعد الجيوشي، رئيس هيئة الطرق والكباري إن معظم سائقى النقل الجماعى بمختلف انواعها وايضاً سائقى النقل الثقيل غير منضبطين بقواعد المرور ومعظمهم غير حائز على رخصة قيادة بخلاف تعاطيهم للمواد المخدرة التى تثبتها كل يوم حملات وزارة الداخلية على الطرق والتى تعد اخطر أسباب تكرار حوادث سير المركبات.

كما أشار الجيوشى انه بات من الضروري التصدى لأسباب حوادث سير المركبات من خلال تكامل المنظومة المعنية، كما اكد الجيوشى انه كلما زاد مستوى جودة سطح الرصف على الطرق سيساعد ذلك فى زيادة السرعة عليه وبالتالى سيكون هناك مزيد من الحوادث إذا لم يكن هناك ردع فورى وتطبيق لقانون المرور بمنتهى الحزم والصرامة.

وأكد من جانبه انه بعد رصد سباق سيارتي النقل اللذان تسابقا فوق الطريق الدائرى بسرعة تتعدى 130 كم/ الساعة فى حين أن السرعة المقررة فوق الطريق الدائرى 90 كم/ساعة وهذا يعد هو المؤشر الحقيقي لحالة عدم تطبيق قانون المرور فى مصر بالشكل الذى يقلل من حجم كارثة الحوادث.

وأشار الجيوشى، إلي انه على استعداد تام لتقديم طريق نموذجى تنخفض عليه معدلات الحوادث ولكن لن يتم ذلك الا بتطبيق قانون المرور بصرامة واللزام سائقى الشاحنات بالسير فى الحارة اليمنى بدون تسابق فيما بينهما والالتزام بالسرعة المقررة وفحص امن ومتانة السيارة من خلال لجان الداخلية الثابتة والمتحركة على طول الطريق وكشف المواد المخدرة على جميع سائقي المركبات وبصفة خاصة سائقى الشاحنات وان يتم تغريم قائد المركبة فوراً او يعاقب بالحبس .

وبادر الجيوشى من منطلق دور الهيئة وما يخصها فى معادلة الحوادث المؤلمة والتائهة بين مسببيها قام بإطلاق اول طريق نموذجي بطريق القاهرة اسيوط واكد انه سيتم الانتهاء من تجهيز الطريق بعناصر ومهمات الامن والسلامة من العلامات الإرشادية والتحذيرية وإزالة المطبان العشوائية وإضافة التخطيط الطولى للطريق يوم 20 نوفمبر القادم .