عشري: التركيز علي التدريب لاستيعاب الشباب في جميع المنشآت

أخبار مصر


احمد الليثي

شددت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة علي ضرورة التركيز علي التدريب من أجل التشغيل لاستيعاب الشباب في جميع المنشآت، ووضع خطط للاتصال بأصحاب الأعمال لمعرفة احتياجاتهم من العمالة المدربة، للاعتماد علي العمالة الوطنية في جميع مجالات العمل.

جاء ذلك خلال تفقدها اليوم الاثنين، والدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة مركز التدريب المهني وأقسامه ببولاق الدكرور التابع للوزارة.

وطالبت بضرورة عمل فصول محو أمية للمتدربين الذين لم ينالوا حظهم من التعليم،لإتاحة فرصة تدريب لهم تتماشي مع الأعمال التي يتطلبها سوق العمل حاليا، ووجه المحافظ فورا بعقد هذه الفصول داخل المركز، مشيرا إلي أنه سيقوم بإجراء اتصالات مع جمعية مستثمري 6 اكتوبر وأصحاب الأعمال بالمحافظة لحصر احتياجاتهم من العمالة الفنية ، بحيث يتم تدريبهم علي المهن المطلوب في هذه المنشآت بالتعاون مع الوزارة.

وتفقدت الوزيرة والمحافظ أقسام المركز، حيث يتم التدريب علي 20 مهنه منها 3 مستحدثه،وأبدت إعجابها بقسم تدريب البلاستيك، والتدريب عليه لحل مشكلة المخلفات البلاستيكية، فضلا عن أقسم النجارة والميكانيكا، والتي تعمل بالكمبيوتر وتتناسب مع احتياجات السوق.