الاستعانة بالقوات الجوية للسيطرة على حريق مصنع تنر بأبوحماد.. والخسائر 2مليون جنيه


نجحت القوات الجوية فى السيطرة على حريق اندلع بمصنع للتنر بمنطقة المنشىة بمدينة أبوحماد بمحافظة الشرقية بعد الدفع بعدد 10 سيارات مطافئ محملة ب2 طن رغوى ولكن النيران كانت شديدة وكان من الصعب السيطرة عليها الا بوجود كميات كبيرة من مادة الرغوى الفعالة فى مثل هذه الحرائق.

من ناحية آخرى اتت النيران على جميع محتويات المصنع كاملا دون وقوع أى إصابات بشرية، واشتعلت النيران فى المصنع لمدة ساعتان ولم يتم إخماده إلا بعد وصول القوات الجوية.

تلقى اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية إخطارا من العميد سعد الصوالحى مأمور مركز أبوحماد يفيد اندلاع حريق بمخزن للتنر غير مرخص مشون بالدور الأرضي والطابق الأول بعماره سكنية بمدينة أبو حماد.

وعلى انتقل العميد أحمد الشوادفي مدير الحماية المدنية لمكان الحريق وتم الدفع بعدد 10 سيارات إطفاء في محاولة لإخماد الحريق وتم إخلاء العمارة من السكان حفاظا على حياتهم وتسبب ضيق الشوارع في تأخر عملية السيطرة على الحريق وقدرت الخسائر الأولية ب2مليون جنيه .

فيما أكد أحد شهود العيان أن سبب الحريق نتج عن قيام احد العاملين بالمصنع بإشعال سيجارة ورمى عقب السيجارة بالمصنع مما أحدثت حريق بسبب وجود مادة التنر به، وتحرر محضر بالواقعة وللعرض علي النيابة العامة وندب فريق من المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق .