خبراء الصحة يحذرون من انتشار فيروس بالولايات المتحدة أخطر من "الإيبولا"

عربي ودولي


قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن خطر الإصابة بفيروس الايبولا في الولايات المتحدة منخفض، مشيرة إلى أن خبراء الصحة يحذرون من انتشار فيروس أخطر، هو الأنفلونزا.

وأجرت الصحيفة مقابلة مع دكتور ديفيد سينيمو ، أستاذ مساعد فى كلية طب نيوجيرسي: المضاعفات وحالات الوفاة من الأنفلونزا نادرة ولكن يمكن أن تحدث خصوصًا مع أولئك الذين لديهم جهاز مناعي ضعيف .

وأضاف: خلاصة القول، يجب عليك قضاء وقت أقل في القلق بسبب «إيبولا» وعليك بقضاء المزيد من الوقت فى محاولة الوقاية من الأنفلونزا مثل الحصول على اللقاح المضاد للمرض، وتعزيز الجهاز المناعي، والبقاء في صحة جيدة .

وتابع: من الرائع بالنسبة لي أن أرى الذعر في وسائل الإعلام الاجتماعية، والاستماع إلى أشخاص خائفين من «إيبولا» ولم يتناولوا مصل ضد الأنفلونزا، على الرغم من أنه إحصائيًّا ما سينتشر هذا العام هو الأنفلونزا .

يشير مركز السيطرة على الأمراض إلى أن معدل الوفيات الناجمة عن الانفلونزا سنويا استنادا إلى بيانات من موسم انفلونزا (1976-1977) إلى موسم انفلونزا ( 2006-2007) أن حالات الوفاه بسبب الانفلونزا فى أى مكان حول العالم من حوالي 3000 إلى حوالي 49000 سنويا .

من منظور آخر يقدر مركز السيطرة على الأمراض أن ما بين 5% إلى %20 من سكان الولايات المتحدة سيصابون بالأنفلونزا وهم أكثر من عدد أولائك الذين سيتأثرون بـ إيبولا .