القبض على مسئول كبير بشركة "مصر للطيران" خلال تلقيه رشوة

أخبار مصر


ألقى ضباط هيئة الرقابة الإدارية القبض على مدير عام المشتريات المحلية بشركة مصر للطيران للخدمات الجوية (ع.ع)، وصاحب شركة توريدات أغذية (م.ف)، خلال قيام الأخير بمنح الأول رشوة مقابل توريدات للأغذية بالأمر المباشر لصالح شركة مصر للطيران.

البداية كانت بمعلومات تلقاها ضباط هيئة الرقابة الإدارية، حول قيام صاحب شركة توريدات أغذية بدفع رشاوي لمدير عام المشتريات المحلية بشركة مصر للطيران للخدمات الجوية، مقابل ترسية توريدات للأغذية بالأمر المباشر لصالح شركته إلى شركة مصر للطيران، وقيامه بدفع مبالغ رشوة شهرية على توريدات بالأمر المباشر متوسطها 5ألاف جنيه عن كل مرة.

وعلى الفور تم التنسيق مع المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، المستشار تامر الفرجاني، وتحت إشراف وكيل هيئة الرقابة الإدارية، اللواء محمد الريبي، والعميد طلال صدقي بالرقابة الإدارية، والمقدم أحمد سكينة بالرقابة الإدارية، وتم التأكد من صحة المعلومات.

وتبين لدى جهات الفحص والتحري، سوء جودة الخدمات المقدمة لرواد شركة مصر للطيران، وخاصة الأغذية، والتي تسئ إلى سمعة الشركة، وتلاحظ هبوط مستوى الخدمات، وقيام عدد من من العاملين بالشركة بنشر صور لوجبات فاسدة على مواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك ، خاصة مع تولي شركة الأخذية الخاصة بالمتهم الثاني توريد الأغذية.

كما تبين لجهات التحقيق أن هذه الأغذية غير مطابقة لمواصفات الجودة العالمية، فتح التحري حول الشركة وصاحبها والمتعاملين معها، وتبين قيام مدير عام المشتريات المحلية بشركة مصر للطيران للخدمات الجوية، بمنح توريدات أغذية بالأمر المباشر وبالمخالفة للقانون، لصاحب شركة توريدات أغذية، مقابل حصوله على رشوة 5ألاف جنيه عن كل مرة.

بعد تقنين الأوضاع وأخذ إذن النيابة العامة تم القبض على المتهمين، أمام محطة مترو الكربة بمنطقة مصر الجديدة، بجوار شركة المتهم الثاني، وبحوزته مبلغ الرشوة، وإحالتهما إلى نيابة شرق القاهرة الكلية لتتولى التحقيق، وإعطاء التوجيهات لشركة مصر للطيران لإتخاذ اللازم حفاظا على سمعة الشركة وإستمرار مستوياتها المحلية والعالمية، والمساهمة في تطوير الخدمة.