بالصور .. "غرفة القاهرة" تستعد لاستقبال وفد تجاري يوناني

أخبار مصر


التقي المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية اثاناسيوس ماكراندريو الوزير المفوض للشئون التجارية والاقتصادية لسفارة اليونان بالقاهرة، وبحثا الطرفان الترتيبات النهائية لزيارة، وفد تجاري واستثماري يوناني رفيع المستوي للغرفة بداية ديسمبر المقبل .

وقال العربي إن لقاء الوفد اليوناني سيزيد من التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين خلال الفترة المقبلة، خاصة إن هناك لقاءات ثنائية مباشرة ستتم بين أصحاب الشركات المصرية ونظائرهم اليونانيين لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

وأضاف العربي إن الغرفة تقوم بالترتيب حاليا لهذا اللقاء بعقد لقاءا موسعا تحضيريا مع أعضاء الشعب التجارية المختلفة لتعريفهم بالهدف من اللقاء والشركات المشاركة به وأنشطتها حتي تكون لديهم استعدادات مبكرة للحوار المباشر مع أعضاء الوفد القادم للغرفة، لافتا إلي توفير الجانب اليوناني كافة البيانات عن الشركات التي ستشارك مع الوفد في زيارة الغرفة وسيتم عرضها خلال اللقاء التحضيري الذي سيتم تنظيمه منتصف نوفمبر المقبل مؤكدا إنه سيتم توجيه الدعوة لشركات أخري للمشاركة في لقاء الوفد اليوناني وعدم الاقتصار علي أعضاء غرفة القاهرة فقط لتوسع نطاق الاستفادة بجانب.

وأكد إنه سيتم مد الجانب اليوناني بمواعيد المعارض التي تنظم في مصر للمشاركة بها لدعم التعاملات الاقتصادية لخلق فرص استثمارية وتجارية جديدة.

من جانبه قال اثاناسيوس ماكراندريو إن وفد بلاده يتضمن شركات في مختلف الأنشطة منها المواد الغذائية والادوية والسياحة والطاقة المتجددة مشيرا الي إن هذا الوفد يضم عدد كبير من الشركات يتراوح بين 50 و90 شركة في مختلف الأنشطة.

وأضاف إن توطيد العلاقات بين الشركات المصرية واليونانية سيؤدي إلي زيادة التبادل التجاري بين البلدين في الفترة المقبلة وهو الهدف الأكبر للطرفين.

وتعد أهم الصادرات المصرية إلي اليونان الخضروات والفاكهة والمنتجات البترولية والقطن ومنتجاته والكيماويات والألومونيوم بينما يأتي الجبس والاسمنت والتبغ ومنتجاته والحديد ومنتجاته والبترول ومنتجاته والملح من اهم الواردات المصرية من اليونان وبلغت قيمة الصادرات المصرية الي اليونان حوالي 1.5 مليون جنيه خلال عام 2013 بينما جاءت الواردات لنفس العام لتسجل 4.5 مليون جنيه