بالصور .. وزير العدل من المنيا: غدا سنناقش تقسيم الدوائر الانتخابية


قال المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، إن إنشاء مجمع محاكم ونيابات أبوقرقاص يأتي في إطار خطة الوزارة لبناء محاكم جديدة لخدمة المواطنين في المراكز والمدن بهدف التيسير على المتقاضين وسرعة الإنجاز والفصل في القضايا، معلنا عن انشاء مجمع محاكم في الفترة القادمة بكل من مدينة مطاي وسمالوط وجاري دراسة انشاء محكمة قضاء اداري بمحافظة المنيا ودائرة استئنافية بمركز ابوقرقاص.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير ، لمجمع محاكم ونيابات أبو قرقاص، الذي يقام على مساحة 650 متر مربع بتكلفة اجمالية تقدر بحوالي 6 مليون جنيه، برافقة اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا.

وأضاف وزير العدل انه لا يوجد في القضاء أي تيارات والجميع يعمل لمصلحة الوطن ومن يثبت مخالفته للقانون فلا مكان له بيننا.

وحول رحلته الى سويسرا لاسترداد الأموال المنهوبه قال الوزير إنها ليست زيارة وإنما هي منتدي لاسترداد الأموال وهناك وفد يضم كافة الطوائف للمشاركة في المنتدي، مضيفًا: نسعى الى استراد حقوق الشعب المصري.

وأضاف الوزير أنه سوف يقتص لأرواح شهداء حادث العريش عن طريق القضاء العادل والناجز والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة .

أكد الوزير حرص الوزارة علي ميكنه جميع المحاكم حتي تؤدي الخدمة للمتقاضين في سهوله ويسر ، حيث نسير في خطوات جادة حاليا لتحويل القضاء من ورقي الى الكتروني ، مضيفا انه تم توقيع 3 بروتوكلات مع الاتحاد الاوربي ووزارة التنمية الادارية ووزارة الاتصالات بهدف تطوير المحاكم في الفترة القادمة.

أعلن الوزير انه سيتم مناقشة قانون تقسيم الدوائر الانتخابيه غدا الاربعاء وسنعمل علي اخراجة بشكل دقيق ،مؤكدا انه لا يمكن تحديد موعد الانتهاء من القانون

ومن جانبه وصف اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا افتتاح مجمع محاكم ابوقرقاص بانه خطوة ايجابية للامام لان العدل هو اساس الملك ،لذا فاحلال وتجديد المحاكم التي تم حرقها عقب فض اعتصام رابعة والنهضة يعد البداية لاعادة المحاكم الى المستوى الذي تليق به سواء للقضاة او للمواطنين .

اكد المحافظ انه اثناء تقديمه العزاء لشهداء حادث العريش كان المطلب الوحيد لامهات الشهداء هو القصاص وسرعة تحقيق العدالة وهذا ما تسعى اليه وزارة العدل في المرحلة القادمة.

هذا وتهدف وزارة العدل إلى إنشاء محاكم متطورة بأبنية حديثة، وممرات متسعة لتشمل جميع أنواع المحاكم ، ويتم تزويدها بأحدث التقنيات الآلية في تسجيل الدعاوى وحفظ المستندات.