اكتشف آخر التطورات الميدانية بسوريا اليوم

عربي ودولي


أفادت وسائل إعلام المعارضة بوقوع مجزرة ارتكبتها قوات الأسد في مدينة بصرى الشام بمحافظة درعا، أودت بحياة خمسة عشر شخصاً من عائلة واحدة، مشيرة إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود عدد من الجرحى في حالة خطرة.

كما لم يغب القتال عن الجبهات المعهودة، كذلك لم تغب آلة القتل من طيران ومدفعية وصواريخ عن كثير من المدن والبلدات السورية.

وإلى دمشق، أفيد بتعرض حي جوبر لغارات جوية من طيران النظام الحربي وإلى قصف بصواريخ أرض أرض أدت إلى مزيد من الدمار في ما تبقى من الحي، كما أفيد عن اشتباكات عنيفة تدور بين كتائب الثوار وقوات النظام في جرود القلمون بريف دمشق يساندها الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة.

أما حمص فتبقى هدفاً يومياً لقوات النظام. فالأحياء السكنية في مدينة تلبيسة بريف حمص تتعرض لقصف بالمدفعية والهاون من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية جبورين، كما يتعرض حي الوعر لقصف عنيف من قوات النظام يالأسطوانات المتفجرة والصواريخ ومن الطيران الحربي ما أسفر عن تهدم العديد من المباني وسط حالة ذعر وهلع شديدين بين الأهالي.

وأفاد مركز حماة الإعلامي بأن طائرات النظام الحربية تقصف كفرزيتا بالحاويات والصواريخ الفراغية، هذا وأفيد عن تدمير الجيش الحر سيارات عسكرية تابعة للنظام على اوتوستراد حمص – سلمية.

ومن إدلب أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بمقتل طفلة وسقوط جرحى جراء غارة جوية استهدفت بلدة تفتناز بالريف فيما تتعرض قرية تل عباس بالريف أيضاً لغارات جوية متتالية.

أما حلب فهي الأخرى تعتبر جبهة ساخنة، فقد أسفرت غارة جوية لطيران النظام على مدينة حيان بالريف عن عدد من الجرحى بين المدنيين، كما استهدفت غارة جوية حي تل الزرازية شمالي مدينة حلب.