وزيرة التضامن: الوزارة تعمل على أربع إستراتيجيات

أخبار مصر


قالت غادة والي- وزيرة التضامن الإجتماعي, إن الوزارة مسؤولة عن المتابعة والرقابة على 40 ألف جمعية أهلية موضحة أن الوزارة تعمل على أربع استراتيجيات.

وأضافت والي أثناء كلمتها خلال فعاليات توقيع وزارة التضامن لمذكرة تفاهم مع جمعية التطوير والتنمية, أن الإستراتيجية الأولى هي تحديد قاعدة بيانات عن كل الجمعيات الأهلية بمصر.

وأوضحت, أنها تأمل أن تكون هذه البيانات متاحة للجميع وللعاملين بالجمعيات الأهلية, والإستراتيجية الثانية هي التشريعات من خلال تطوير قانون 74 لعام 2002 وسيتم عرضها في البرلمان القادم, والإستراتيجية الثالثة هي بناء القدرات بهذه الجمعيات, والإستراتيجية الرابعة هي التمويل وانتهينا من وضع تصور لحل الأزمات المتعلقة مع وزارة المالية.

وأفادت والي أنها ترغب من الجمعيات أن تعمل في جمعيات ترشيد المستهلك وحقوق الإنسان وتوعية المواطنين بحقوقهم السياسية والإجتماعية وكيفية أن تكون هذه الجمعيات فعالة لخدمة البلاد.

وأشارت والي إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع جمعية التطوير والتنمية خطوة هامة لتطوير وتقديم برامج تدريبية لبناء القدرات المؤسسية للجمعيات الأهلية وللعاملين بالوزارة لرفع قدرات أدائهم لمواجهة تحديات العمل.