هل دعوة رون بول عضو مجلس الشيوخ الامريكي بوقف المساعدات الامريكية لاسرائيل تقلل فرصته بالفوز ؟

عربي ودولي


دعا رون بول، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية تكساس، الذي يخوض السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية إلى وقف كلّ المساعدات الخارجية التي تقدمها الولايات المتحدة بما فيها المساعدات إلى إسرائيل.

وقال بول في مناظرة مع مرشحين جمهوريين آخرين نظمتها شبكة (سي أن أن) في لاس فيغاس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لم تعد تتحمل الإستدانة، والمساعدات الخارجية

يجب أن تكون أسهل شيء لتخفيضه ، وأضاف بالنسبة لي، المساعدات الخارجية تأخذ المال من الفقراء في هذه البلاد وتعطيه لأغنياء في دول فقيرة .

وسأل أحد المعلقين بول عما إذا كان وقف المساعدات يشمل إسرائيل، فأجاب تلك المساعدات الخارجية تجعل إسرائيل معتمدة علينا، ويجب أن يستعيدوا سيادتهم ، وقال إن المساعدات الخارجية تعلمهم أن يكونوا معتمدين على آخرين .

غير أن مرشحين آخرين رفضوا وقف المساعدات ومنهم هيرمان كاين الذي عارض بول، وقال يجب أن نستمر في تقديم المساعدات الخارجية لأصدقائنا مثل إسرائيل ، في حين قالت ميشال باشمان إنه لا يجب أن نوقف المساعدات لإسرائيل.. فهي حليفنا الأكبر .

وكانت استطلاعات الرأي أظهرت أن رون بول حالياً في المركز الرابع بين المرشحين الجمهوريين بعد كاين ريك بيري و ميت رومني .


Read more: المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية يدعو إلى وقف المساعدات لإسرائيل (سيسقط حتماً) - وطن | أخبار http://www.watan.com/أخبار/4056-المرشح-الجمهوري-للرئاسة-الأمريكية-يدعو-إلى-وقف-المساعدات-لإسرائيل-سيسقط-حتماً.html#ixzz1bRe6ynMi