نشطاء وأحزاب وقوى سياسية يدشنون "الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب"

أخبار مصر


دشن عدد من الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة، الجبهة الوطنية ، لمواجهة ما أسموه الإرهاب الأسود ، وقال مدشنو الجبهة في بيان لهم: إن الموقعين على البيان قرروا تشكيل الجبهة إنطلاقاً من مسئولياتهم الوطنية في مواجهة الإرهاب والدفاع عن ثوابت الأمن القومى المصرى لمواجهة الإرهاب .

ودعا الموقعون على البيان، كل القوى الوطنية والمدنية والشعبية، للإنضمام للجبهة لتحقيق عدة أهداف منها: بناء أوسع جبهة للقوى المدنية والوطنية في مواجهة الإرهاب والمخططات التآمرية التي تستهدف الدولة المصرية ووجودها بهدف إلحاقها بالمخططات الرامية إلى تقويض الأمن القومى المصرى والعربى لصالح مخطط الشرق الأوسط الجديد .

كذلك توظيف كل الآليات ووضع أسس التنسيق المشترك لفضح المخططات الإرهابية والقوى الداعمة لها وحشد كل الطاقات السياسية والوطنية والجماهيرية للقيام بحملة توعية واسعة لكشف هذا المخطط وأبعاده.

وأيضًا التواصل مع الجهات العربية والإقليمية والدولية، بهدف إطلاعها على طبيعة المخططات التي تستهدف مصر والأمة العربية وتأكيد رفض توظيف الدين لحساب الأجندات السياسية التي تستهدف إسقاط الدولة المصرية امتدادا بالدول العربية والإسلامية جميعا.

وقرر الموقعون على البيان، عقد المؤتمرات الجماهيرية والتواصل مع الإعلام والصحافة بهدف تكوين رأى عام شعبى مساند للدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب.

وأكد الموقعون على البيان، من الأحزاب والقوى السياسية والجماهيرية، تجديدهم العهد على أن يقفوا صفاً واحداً في مواجهة القوى الظلامية والإرهابية عازمين على مواصلة النضال من أجل إعادة بناء الدولة الديمقراطية المصرية الحديثة، دولة تراعى حقوق الإنسان والحريات العامة وتتبنى مشروعات التنمية والعدالة الاجتماعية وترفض التمييز وتسعى إلى تحقيق الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادى واستكمال الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق .

ووقع على البيان كل من الدكتور السيد البدوى شحاتة حزب الوفد، عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين ورئيس شرف حزب الوفد، الدكتور محمد أبو الغار الحزب المصرى الديمقراطى، سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس الحزب الناصري، رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس عضو مجلس أمناء المصريين الأحرار، الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر، المستشار يحيي قدري عن حزب الحركة الوطنية، محمد أنور السادات الإصلاح والتنمية، المهندس أكمل قرطام عن حزب المحافظين، الدكتور عمرو الشوبكى، الدكتور هاني سري الدين، الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعى السابق، جورج إسحق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، قدري أبو حسين حزب مصر بلدى، عبد الغفار شكر التحالف الشعبي الاشتراكي، السيد عبد العال حزب التجمع، المهندس محمد سامى حزب الكرامة، المهندس موسى مصطفى حزب الغد والدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الأسبق.