الأنبا أغاثون للمصريين: لاتخافوا على مصر..والارهاب هو الخاسر

أقباط وكنائس


قال الأنبا أغاثون، أسقف مغاغة والعدوة للأقباط الأرثوذكس، إن الشهيد عادل عيد،23 عام، كان من قرية بلهاسة – مركز مغاغة – المنيا ، كأحد ابناء إيبارشية مغاغة والعدوة، وحصل على ليسانس آداب.

وأضاف: استشهد هذا الابن مع اخوته من ضباط وصف ضباط وجنود القوات المسلحة البواسل بالحادث الارهابي الغادر الذي حدث أمس الجمعة 24 أكتوبر ، في شمال سيناء، ونحن نطلب تعزيات السماء لرئيسنا المحبوب عبد الفتاح السيسي ، ورئيس الوزراء ووزير الدفاع والقوات المسلحة ولكل أسر الشهداء الابرار ، الذين قدموا ارواحهم فداء لوطنهم .

وتابع: في الحقيقة ان الارهاب والارهابيين، هم الخاسرون في هذه الحرب في الأرض وفي الآخرة، لأن من يعتدي على وطنه، وعلى قواته المسلحة، وعلى اخوته في الوطن، هو ليس ابن ولا اخ ولا وطني، ولا يعرف الله، بل وتكون فيه كل الصفات الرديئة وبافعالهم هذه يحولون السماء والأرض وكل العالم اعداء لهم، أما عن المصريين معروف عنهم أن الشدائد تزيدهم صلابة وقوة ووحدة .

وأكمل: كما أن هذه الحوادث لا تهز الدولة المصرية ولا قيادتها ، لأن للدولة المصرية وقيادتها ، مواقف في التاريخ داخلية وخارجية ، فيها انتصارات باهرة مسطرة باحرف من نور ، ومن لا يعلم هذا ، يرجع للتاريخ ، فيجد آلاف بل ملاين المواقف ، توضح له بأنه أمام دولة كالجبال ، وقيادة كالأسود ، لا تخاف سوى الله ، وهدفها الدفاع عن الوطن ، اما عن ارواحهم فهم على اتم استعداد أن يقدمونها فداء لهذا الوطن .

وإستطرد: علينا كمصريين جميعاً ، أن نقف خلف قياداتنا المصرية ، ومع قواتنا المسحلة والشرطة ، وكل اجهزة الدولة ، لكي ندافع عن بلادنا حتى تتعافى من ظاهرة الارهاب الخطيرة ، وتكون في مصاف الدول المتقدمة، واود أن اطمئنكم جميعاً بأن لا تخافوا على مصر، لأن الله ذكرها في الكتاب المقدس مرات كثيرة، ووعدها بالبركة ، قائلاً لها منذ القدم مبارك شعبي مصر