الطريقة العزمية الصوفية :القصاص من هؤلاء المجرمين أمر شرعى وواجب أمنى

أخبار مصر


أصدرت الطريقة العزمية الصوفية بيانا تدين فيه ماحدث من مجزرة فى العريش حيث قالت ان أعلان من يسمون أنفسهم بأنصار بيت المقدس مسئوليتهم عن تلك الجريمة النكراء التى ارتكبت فى النقطة الأمنية بمنطقة القواديس شمالي سيناء صباح الجمعة 24 أكتوبر 2014 الموافق 30 ذو الحجة 1435هـ ، والتى راح ضحيتها العشرات من أبناء القوات المسلحة المصرية ضباطا وجنودا ، أصبح القصاص من هذه الجماعة ومن يقفون ورائها أمر شرعى ، فقد قال الله تعالى : (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّـهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا

أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

وتابع بيان الطريقة العزمية أن على الجيش المصرى حماية أمن هذا الوطن أن يقوم بتصفية تلك العناصر الإجرامية وتطهير أرض مصر من هؤلاء المفسدين ، لأن بقائهم يمثل تهديدا أمنيا لمصر ، وخطرا مستمرا على مستقبل هذا الوطن .

على الجانب الآخر فإن على القضاء المصرى أن يحاكم المتورطين فى هذه الجرائم ومن يقف ورائهم من جماعة الإخوان المجرمين والسلفية الجهادية محاكمة عادلة وناجزة ، لأن بطء القضاء يعد سببا رئيسيا فى ارتكاب هذه المجازر ، فهو يزيدهم جرأة على ارتكاب هذه المجازر فى حق الجيش والشرطة ، كما أن هؤلاء المجرمين يعملون بجد ونشاط على أمل أن يخرج جماعة الإخوان والجهاديين المعتقلين ليستكملوا مسيرتهم فى تخريب مصر خدمة لإسرائيل!!

فى النهاية نسأل الله تعالى أن يطهر أرض مصر من هؤلاء المفسدين ، وأن يقتص لدماء الأبرياء من هؤلاء المجرمين . نصر الله الأمة وأهلك أعدائها وشتت شملهم ، وألقى العداوة والبغضاء بينهم.