بالصور.. فى "حفل عشاء"..البشير يروى للبدوي ذكريات حربي "الاستنزاف وأكتوبر"

أخبار مصر


أقام الرئيس السودانى عمر البشير، حفل عشاء فى منزله مساء الخميس، للوفود المشاركة فى المؤتمر الرابع لحزب المؤتمر الحاكم فى السودان، وقد استضاف الرئيس السوداني، على مائدته الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد والوفد الصيني.

وقد تحدث الرئيس السوداني عمر البشير للدكتور السيد البدوى رئيس الوفد أثناء العشاء عن حرب الاستنزاف، وكيف كان شباب الصاعقة المصرية أثناء هذه الحرب يركبون القوارب من السودان، وكأنهم يزفوا إلى عرسهم، وفى احد هذه العمليات عاد هؤلاء الجنود ينقصهم جندي استشهد.

وأكد البشير للبدوي، أن الكتيبة السودانية التى كانت تضم هذا الجندى فى صفوفها قد حزنت عليه لمدة 7 أيام متواصلة، كما أكد البدوي أن الرئيس عمر البشير كان يحارب مع الجيش المصري شخصيا، واشترك أيضا فى حرب أكتوبر المجيدة 1973 وتطرق الحوار بينهما حول هذه الحرب المجيدة وبالتالى هناك صلات تاريخية بين مصر والسودان، لا يمكن إطلاقا أن تؤثر عليها رياح هنا أو رياح هناك كلمة هنا أو كلمة هناك.

وقال البدوى، إن الرئيس السوداني أكد له انه زار مصر كثيرا جدا ولكن فى الزيارة الأخيرة، شعر براحة شديدة ومدى صدق وشفافية ومدى صلاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقال انه شعر براحه لم يشعر بها من قبل من أول حوار الرئيس السيسي له شعر بأن الرئيس السيسى جدير بحكم شعب فى ثقافة وحضارة الشعب المصري.

وفى إطار أخر أكد البدوى، أن حزب الوفد له علاقات طيبه ليس فقط مع الحزب الحاكم فى السودان ولكن مع كافة الأحزاب السياسة فى السودان لنا علاقات طيبة بقادتها وزعماءها وأعضائها، والوفد حريص على علاقات شعبية بين شعب السودان وشعب مصر، وعلاقات حزبية قوية بين كافة الأحزاب السياسية سواء الحاكمة أو المعارضة، وعن فتح المعبر البرى بين مصر والسودان، قال البدوي: لا شك أن المعبر سيسهم فى عملية التكامل الاقتصادي والتجارى بين البلدين.