بالفيديو والصور..برنامج تدريبي لمناهضة الظواهر السلبية بـ"قومي المرأة" بأسيوط


شهدت قاعة المؤتمرات بالمعهد الفنى الصحي الملاصق لديوان عام محافظة أسيوط، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي دور القيادات الشابة في مناهضة الظواهر السلبية ضد المرأة ، في اطار الشعار الذي يرفعه المجلس التدريب من اجل التنمية ، والذي نظمه المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط، يوم الأربعاء 22 اكتوبر وحتى الخميس 23، بمشاركة العشرات من الفتيات والشباب، بحضور الدكتورة اميمة يوسف، مقرر المجلس القومي بالمحافظة، وجما عسران المحامي وعضو المجلس، وزينب التوني عضو المجلس، وسناء السعيد عضو المجلس القومي للمرأة.

من حانبها أوضحت عبلة بكري عضو مجلس إدارة المجلس القومي للمرأة بأسيوط، أن البرنامج التدريبي يهدف إلي زيادة وعي الفتيات والشباب وصقل مواهبهم وخاصة القيادات الشبابية، التى تتواصل مع عدد كبير من قطاعات المجتمع، ليكون لهم دور وأوضح في مناهضة الظواهر السلبية التى يمارسها البعض ضد المرأة.

وأشارت الدكتورة أميمة يوسف، مقرر المجلس بأسيوط، إلي أن البرنامج التدريبي يأتي حرصا من المجلس علي تنفيذ خطته لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا من خلال تحقيق غايات التنمية البشرية بشكل مستمر، وإيمانا بأن التدريب يمثل ركيزة أساسية في تطوير المعارف ودعم القدرات، وإكساب المهارات ورغبة في رفع وتنمية مهارات المرأة في شتى المجالات الثقافية والسياسية والاجتماعية.

وتحدث الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسيوط، والقس فيلبس متي ، حول تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة تجاه المرأة وتناول في كلمته عدة محاور تمثلت في العنف ضد المرأة، زواج القاصرات، ختان الإناث، معوقات تنظيم الأسرة، .

وحول مهارات إدارة حملات تحريك المجتمع، تحدثت الدكتورة أميمة عمران رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة أسيوط، وأدار الدكتور عاطف القرن، عضو فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط.