محافظ الجيزة: بدء تلقي طلبات استغلال جانبي "المريوطية" لمدة أسبوع

أخبار مصر


بدأت محافظة الجيزة، اليوم الخميس، ولمدة أسبوع فى تلقى طلبات المواطنين من سكان المريوطية الراغبين في استغلال المساحات الخالية على جانبي ترعة المريوطية بنظام حق الانتفاع مقابل جنيه واحد لكل متر، على أن يقتصرالنشاط على إقامة جراجات سيارات أو مشاتل فقط.

وقال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن هذا الإتجاه يأتى ضمن عدة آليات وإجراءات تنتوى المحافظة إتخاذها لتعميق روح الشراكة مع المجتمع المدنى، لوضع حلول حاسمة لمشاكل تراكمات مخلفات البناء والهدم بطريق المريوطية، عبر طرح هذه المساحات التى يتم رفع المخلفات منها للأهالى للإستفادة منها فى أعمال ذات نفع عام ولمدة محدودة يتم تجديدها بإتفاق الطرفين.

من جانبه، قال اللواء علاء الهراس، نائب المحافظ، إن الطلبات تقدم باسم رئيس مجلس الأمناء لإدارة خدمة المواطنين بمجمع المصالح الحكومية بالجيزة، ومرفق بالطلب المستندات الدالة على الإقامة بالقرب من المساحات الخالية بوصفهم لهم الأولوية الأولى في التقدم.

وأضاف, أن مجلس الأمناء تم تشكيله برئاسة نائب المحافظ وعضوية 5 من أهالى الهرم والعمرانية ممثلين للأهالى، ورؤساء أحياء الهرم والعمرانية ومديرى المديريات الطرق والرى.