مصرع وإصابة 100 من عناصر "داعش" بصد هجوم على عامرية الفلوجة بالعراق

عربي ودولي


أكد شيوخ عشائر عامرية الفلوجة بمحافظة الأنبار العراقية، أن القوات الأمنية بمساندة مقاتلي العشائر، تمكنت من قتل وإصابة نحو 100 عنصر من تنظيم داعش بصد هجوم واسع للتنظيم على الناحية، فيما كشفوا عن تدمير خمس مدرعات ودبابتين للتنظيم.

وقال شيخ عشيرة البوكريطة عبدالله الحمض الكريطي- في تصريح خاص لقناة السومرية نيوز اليوم الأربعاء- إن القوات الأمنية وبمساندة مقاتلي عشيرة البوعيسة استطاعوا اليوم، صد هجوم لتنظيم داعش على ناحية العامرية جنوب الفلوجة من ثلاثة محاور .

وأضاف الكريطي، أن مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت بين القوات الأمنية تساندها العشائر ضد عناصر التنظيم واستمرت أكثر من ثماني ساعات، استطاعت فيها القوات الأمنية والعشائر قتل وإصابة نحو 100 عنصر من التنظيم بالإضافة إلى تدمير خمس مدرعات ودبابتين استخدمها التنظيم في هجومه.

بدوره، قال الشيخ محمد العيساوي أحد شيوخ ووجهاء عامرية الفلوجة إن عامرية الفلوجة تصدت لعناصر التنظيم واستطاعت أن تلحق بهم ضربة موجعة وكبدتهم خسائر كبيرة بعد هجومهم على الناحية، مضيفًا أن عناصر التنظيم انسحبت بعد الهزيمة الساحقة التي لحقت بهم، وسيطرت القوات الأمنية والعشائر على جميع سواتر وحدود الناحية.

وكان مصدر أمني قد أفاد في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بأن القوات الأمنية مسنودة بأبناء العشائر يخوضون حاليًا اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش في عامرية الفلوجة، أسفرت حتى الآن عن مقتل وإصابة أكثر من ثلاين مسلحًا من داعش .