رئيس جامعة المنصورة يستقبل اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولى للأعصاب

طلاب وجامعات


استقبل الدكتور محمد القناوى- رئيس جامعة المنصورة، اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولى الأول للأعصاب، وتضم اللجنة الدكتور محمد صبح- مدير مركز البحوث الطبية التجريبية، والدكتور عبد الحليم الطنطاوى, والدكتور محمد سلامة مدرس السموم وباحث بمركز البحوث الطبية التجريبية والدكتور محمد الجمل- معيد بقسم السموم.

ويعقد المؤتمر فى الفترة من 21 – 23 أكتوبر بالتعاون مع المنظمة الدولية لأبحاث المخ ايبرو وبمساهمة الإتحاد الأفريقى لأبحاث المخ والمنظمة العالمية لأمراض الحركة ومرض باركنسون, وكذلك المنظمة الدولية للكيمياء العصبية.

وتعقد فعاليات المؤتمر على مدار ثلاثة أيام: اليوم الأول بمركز البحوث الطبية التجريبية واليوم الثانى بقسم طب المخ والأعصاب واليوم الثالث بقاعة المؤتمرات بمركز طب وجراحة العيون.

يناقش المؤتمر العديد من الأبحاث الطبية الجديدة ومنها المؤشرات الجديدة فى الصفات الوراثية لم تكن معروفة من قبل ودورها فى تشخيص أمراض المخ والأعصاب كخطوة للوقاية من الأمراض وعلاجها، بالاضافة إلى المشكلات الأخرى لمرضى المخ والأعصاب واستخدام الخلايا الجذعية فى علاج بعض هذه الأمراض.

ويعد هذا المؤتمر هو الأول من نوعه فى الشرق الأوسط الذى تنظمه جامعة المنصورة ويجمع العديد من المنظمات العلمية الدولية وأن منظمة الإتحاد العالمى لأمراض المخ والأعصاب منظمة دولية معنية بتقديم الأبحاث الجديدة فى أمراض المخ، بالإضافة لأعداد كوادر من الباحثين فى هذا المجال على مستوى العالم.