اليوم.. توريد الأغذية لطلاب المدن الجامعية ببنها


أعلن الدكتور علي شمس الدين- رئيس جامعة بنها، بد توريد الأغذية لطلاب المدن الجامعية الأربعة بـ كفر سعد ببنها ومشتهر بطوخ وشبرا الخيمة اعتبارا من اليوم الأحد, من خلال متعهد معتمد من خلال مناقصة عامة طرحتها الجامعة.

وقال الدكتور جمال سوسة- المشرف العام على المدن الجامعية بجامعة بنها، إنه تم تخصيص وجبات مميزة للطلاب وفقا لجدول محدد حيث يتم تقديم اللحوم لمدة 3 أيام والدواجن يومين والبانية لمدة يومين, بالإضافة للفاكهة والعصائر.

وأضاف المشرف العام, أن مديرية الصحة بالقليوبية تقوم بأخذ عينات من الوجبات بشكل دورى لفحصها وبيان سلامتها كما تم تشكيل لجان من اتحاد الطلاب لمعاونة اللجنة المشكلة من الجامعة والمكونة من أخصائيين تغذية وأطباء بشريين وبيطريين لاستلام الأغذية وتشكيل لجنة للتذوق لبيان سلامة الأطعمة المقدمة للطلبة.

وأكد سوسه على أنه يتم متابعة تنفيذ الضوابط والاشتراطات الصحية فى المطابخ والمطاعم ومخازن الأغذية بالمدن الجامعية ببنها ووفقا للقواعد والاشتراطات الواردة بكتاب وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية لسنة 2004 ومتابعة حالة المطاعم والمخازن وتخزين المواد الغذائية والمطابخ والتأكد من سريان الشهادات الصحية للطباخين والعاملين بخدمة التغذية للطلبة.