بدء تسكين 2288 طالب وطالبة فى المدينة الجامعية ببنى سويف



قال الدكتور أمين لطفي- رئيس جامعة بني سويف، إن إدارة رعاية الطلاب بالجامعة بدأت اليوم الأحد, فى تسكين الطلاب بالمدينة الجامعية.

ولفت إلى أن إسكان الطلاب المغتربين يعتبر من الأولويات التي توليها الجامعة اهتمامًا كبيرًا، نظرًا لأهمية الإسكان الجامعي بالنسبة للطالب ولما يوفره هذا الإسكان من راحة نفسية وذهنية للطلاب تساعدهم على الدراسة والتحصيل علاوة على ما يجدونه من خدمات الإشراف والرعاية والتوجيه والأنشطة متمنياً أن يكون السكن عونًا للطلاب في دراستهم وراحتهم في المرحلة الجامعية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن عملية التسكين تتم وفق قواعد معايير محددة للتنسيق والإقامة بالمدينة الجامعية التى حددها مجلس إدارة المدن والمعتمدة من مجلس الجامعة ويتم التسكين بأولوية عدد النقاط الحاصل عليها الطالب المتقدم وفقًا للتقدير التنازلي.

وأكد الدكتور أحمد عبدالخالق- نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أنه ما زالت عملية التسكين مستمرة حتى إعلان نتيجة تنسيق ما تبقي من الطلاب سواء من طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق على أن يتم ذلك نهاية الأسبوع الحالي, مضيفًا أيضًا أن تسكين الطلاب والطالبات القدامى الحاصلين على تقدير لا يقل عن جيد.

جدير بالذكر أن المدينة الجامعية بجامعة بني سويف تستوعب 2288 طالب وطالبة، موزعين على المدن الجامعية بنين وبنات وقد تم تخصيص أماكن محددة لذوي الإعاقة والمرضي.

وأوضح, أن هناك أماكن خاصة للطلاب في النزل الجامعية بسعة 1200طالب بثلاثة مباني كاملة بالمدينة الجامعية للطلبة شرق النيل.

كما خصصت أماكن خاصة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة المكفوفين والإعاقة الحركية ومرضي الأمراض المزمنة ، كما تم أيضا تخصيص أماكن خاصة للطالبات بالعديد من النزل الجامعية بسعة إجمالية 1088 طالبة بـ 6 مباني موزعة على أماكن مختلفة.