الفردان للسيارات الرياضية تقدم عروضاً استثنائية


أكد شارلي داغر المدير العام بشركة الفردان للسيارات الرياضية أن الشركة تقدم هذا العام عروضا متميزة على سيارات مازيراتي كواتروبورتي GTS وS بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال تتميز عروضنا هذا العام بتقديم خدمة متميزة للعميل عبر توفير عروض تمويلية من أكبر البنوك القطرية تمنح العميل فترة سماح لسداد أول قسط حتى 2015 بدون فوائد .

وأضاف داغر كما يتميز العرض بتوفير الصيانة والضمان على سيارات مازيراتي كواتروبورتي لمدة خمس سنوات في منطقة الخليج وليس في قطر وحدها مما يجعل العميل يشعر بمزيد من الأمان خلال فترة انتقالاته بين دول مجلس التعاون الخليجي كما أننا الشركة الوحيدة في قطر التي تقدم لعملائها خدمة الطريق مجانا طوال فترة عمر السيارة .

وتحدث داغر عن تطور مبيعات مازيراتي في 2014 فقال زادت مبيعات مايزراتي خلال 2014 بنسبة تجاوزت 100% وهو ما دفعنا لاتخاذ خطوات جادة نحو افتتاح صالة عرض جديدة لمازيراتي فقط والتي من المتوقع افتتاحها العام القادم .

وأشار شارلي إلى اهتمام الفردان للسيارات الرياضية بخدمة ما بعد البيع فقال نحن لدينا في قطر أفضل مركز خدمة في الشرق الأوسط وقد حققنا إنجازات عديدة حيث حققنا المركز الأول لمدة أربعة أعوام .

في عام 2013 أطلقت مازيراتي الجيل السادس من كواتروبورتي Quattroporte، الجديدة كليا لنماذج GTS كواتروبورتي كواتروبورتي S في منطقة الشرق الأوسط.

تطغى على تصميم كواتروبورتي ، الذي يتمحور حول محركها القوي ومقصورتها الكبيرة، ومدخل هواء مقعّر يعمل كهمزة وصل بين السيارة وطرازيْ كواتروبورتي و غران توريزمو GranTurismo الحاليّين. وقد زوّدت مازيراتي سيارتها بواحد من محركين جديدين بالكامل مزوّدين بشاحنيْ توربو وحقن مباشر للوقود، الأول يتألف من ثماني أسطوانات على شكل V سعة 3.8 لتر والثاني من ست أسطوانات على شكل V سعة 3.0 لتر. وقد جرى تصميم كلا المحركين في قسم المحركات لدى مازيراتي وتمّ تجميعهما بواسطة فيراري في مارانيلو.

إن محرك Quattroporte GTS يزخر بعزم دوران أعلى بمقدار 200 نيوتن-متر من طراز كواتروبورتي سبورت جي تي إس Quattroporte Sport GT S، ما يتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.7 ثانية فحسب وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 307 كلم/س (أسرع بـ 20 كلم/س من سبورت جي تي إس ). أما بالنسبة إلى محرك Quattroporte S، فيزخر بما يكفي من قوة ليدفعها من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 5.1 ثانية فحسب وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 285 كلم/س.

على صعيد آخر، اعتمد الجيل السادس من طرازات كواتروبورتي هندسة جديدة بالكامل تحافظ على خصائص القيادة المذهلة التي طالما اشتهرت بها السيارة. وقد تحققت هذه النتيجة بفضل توزيع وزن السيارة بنسبة 50:50 بين المقدمة والمؤخرة، واعتماد تعليق أمامي من شعبتين مزدوجتين وتعليق خلفي حديث للغاية من خمس وصلات. وقد تعزّزت هذه المزايا بنظام دفع رباعي يعزز عامل الأمان أثناء القيادة على الطرقات الزلقة.

بالانتقال إلى مقصورة الركاب، فهي تزخر بما اعتاد عليه عملاء كواتروبورتي من حرفية يدوية تقليدية، وقد باتت هذه الميزة تترافق الآن مع حيّز داخلي أكبر وإمكانية الاختيار بين إعدادين للمقاعد يتّسعان لأربعة أو خمسة ركاب.

كما سجّلت المقصورة قفزة نوعية على صعيد التكنولوجيا أيضاً، إذ باتت تحفل بمزايا تشمل، على سبيل المثال، شاشة مازيراتي للتحكم عبر اللمس Maserati Touch Control ودوّاسات قابلة للتعديل في نسخات السيارة المزودة بمقود على جهة اليسار فحسب، بالإضافة إلى كاميرا للرجوع بالسيارة ونظام صوت اختياري باورز أند ويلكنز Bowers & Wilkins مزوّد بخمسة عشر مكبّر صوت و إنترنت لاسلكي WiFi يرتكز على شبكة لاسلكية محلية.

التصميم الخارجي

وعندما ظهرت كواتروبورتي الأولى عام 1963، أبدعت مازيراتي فكرة سيدان الرياضية الفارهة، وتواصل كواتروبورتي الجديدة دورها كمعيار للهندسة ذات الجودة العالية وأداء السيارات السوبر رياضية مع مستويات الراحة التي نجدها في سيارات الليموزين.

وصمم بيرتون نسخة الجيل الثاني عام 1974، وصمم جيورجيتو جيجيارو طراز 1979 من كواتروبورتي ، بينما قام مارسيللو غانديني بترقية الطراز من خلال كواتروبورتي المدمجة موديل 1994. وأرست كواتروبورتي موديل 2003 من تصميم بينينفارينا معايير جديدة في التصميم ضمن هذه الفئة من السيارات لنحو عقد من الزمن.

وقال السيد لورينزو راماسيوتي، مدير التصميم في مازيراتي: استُلهم تصميم كواتروبورتي من مبادئ التصميم الجوهرية من مازيراتي وهي- الشكل الجذاب والخطوط الديناميكية جداً والأناقة الإيطالية- لهذه السيارة، وهي أكبر بكثير من كواتروبورتي السابقة، تصميم خارجي متموّج يُظهر الجوهر الرياضي والديناميكي في هذا الطراز. وقد احتفظنا عمداً بمعظم المزايا الفارقة مثل شبك المبرد والثلاث فتحات على الرفرف وقاعدة C الثلاثية .

ويتميز شكل هيكل كواتروبورتي بمزيج من الخطوط المشدودة وذات المظهر القوي وصفات دائمة تمنح السيارة أناقة طبيعية.

ويولد الشبك ذو الثلاثة أبعاد شعور كواتروبورتي المعهود بفضل الأضلاع المحدبة العمودية، واستُلهم لونها الأسود من جران توريزمو والطرازات القديمة المفضلة مثل (A6 GCS)، ويتناغم مع المحيط بلون الكروم وشعار الرمح ثلاثي الشعب في الوسط.

ويتعزز التصميم ثلاثي الأبعاد للشبك الأمامي بحركة الرفارف التي تبرز غطاء المحرك وتمتد نحو مواضع الأضواء الرئيسية في المقدمة وتجذب الانتباه إلى شعار الرمح ثلاثي الشعب في وسط الشبك الأمامي.

أما خط التصميم فيبدأ من الأضواء الرئيسية ليصنع حافة علوية حادة نحو رفرف العجلة الأمامية ويصل إلى خط سقف السيارة ليرسم شكلاً شبيهاً بسيارات الكوبيه في الدعامة C.

وتمثل الدعامة C ميزة في سيارات مازيراتي ذات الأربعة أبواب والتي تعود إلى كواتروبورتي الأصلية التي ظهرت عام 1963، وتتعزز تلك الدعامة بشعار (Saetta) بينما تُبرز فتحات مازيراتي الجانبية المميزة حجم الرفرف الأمامي.

كواتروبورتي الجديدة أكبر حجماً في قاعدة عجلاتها وعرضها من الإطار إلى الإطار وعرضها وطولها الكليين مقارنة بسابقتها، وتتميز بشخصيتها الرياضية التي تتحفظ قليلاً على المظهر الجريء الواضح وتستبدله بالأناقة الفارهة.

وتتوفر مجموعة الألوان الجديدة لـ كواتروبورتي والتي تشمل ثمانية ألوان للطلاء عند تدشينها، وتشمل مجموعة الألوان: بينكو (الأبيض السميك)، نيرو (الأسود السميك)، جريجيو ميتالو (الفضي المعدني)، برونزو سيينا (البرونزي) والشامبين (الطلاء المعدني اللامع)، نيرو ريبيلي (أسود ميكا)، بلو باسيوني (أزرق غامق) ونسخة عصرية من اللون الأحمر البوردو.

المقصورة الداخلية

تدمج المقصورة الداخلية في كواتروبورتي التصميم الراقي والخالص مع التكنولوجيا المتطورة والشخصية الرياضية اللافتة.

وحققت زيادة حجم كواتروبورتي تطوراً هائلاً في رحابة المقصورة لتعزيز راحة الركاب في الأمام والخلف، وسمحت قاعدة العجلات الأطول لمازيراتي بإضافة مساحة أكبر للأقدام وللأكتاف لجميع الركاب، إلى جانب سعة أكبر للأمتعة.

وقال السيد لورينزو راماسيوتي، مدير التصميم في مازيراتي: يحقق تصميم المقصورة الداخلية بساطة أنيقة، بخطوط نظيفة وتجهيزات سهلة الاستخدام. وتختبئ المزايا العملية لتسمح بالتركيز على الأسطح المنحنية الطرية لمنطقة لوحة التجهيزات المركزية والقناة وسط المركبة .

وأضاف: يحوّل الدمج بين الألوان الرائعة والأنيقة الحيز الذي يجلس فيه ركاب السيارة إلى مكان فخم، ويمكن أن يكون فريداً من خلال أسلوب خاص يتم اعتماده لكل عميل .

وتشمل لوحة التجهيزات المركزية منطقة وسطية عريضة فيها مجموعة خاصة من أنواع الخشب، مع سطح خشبي بالعرض الكامل يعزز الشخصية الراقية لـ كواتروبورتي ويمنحها أعرض تطعيمات في لوحة التجهيزات المركزية ضمن هذه الفئة من السيارات.

كما يؤكد الجزء العلوي من القناة المركزية المغطى تماماً بالخشب، أناقة السيارة الرئيسية الجديدة من مازيراتي، ليعزز الاستخدام السخي للخشب الفاخر، وقد زينت ألواح الأبواب الأمامية والخلفية بتطعيمات مختلفة. ويمكن للعميل الاختيار بين الأخشاب الحديثة مع سطح محبب مفتوح أو الأخشاب المطلية أو لمسات الكربون اللامعة ذات الصبغة الرياضية.

وكما هو الحال في جميع سيارات مازيراتي، تحيط مقصورة كواتروبورتي بواجهة السائق التفاعلية وسهلة الاستخدام. وتشمل مجموعة الأدوات عدّاداً كبيراً للسرعة وعدّاداً كبيراً آخر لقياس سرعة دوران المحرك، يحيطان بشاشة عرض TFT قياس 7 بوصات تُظهر العديد من المزايا التشغيلية للسيارة.

ويمكن تعديل وضعية عجلة القيادة المغطاة بالجلد كهربائياً لتسهيل الوصول إليها من قبل السائق وتحديد الارتفاع، كما يمكن تعديل الدواسات أيضاً حيث تقرب من السائق بلمسة على زر مركّب أمام مقعد السائق.

تم إعداد الكثير من توضيبات السيارة حسب تفضيلات السائق ويتم التحكم بها من خلال الأزرار على ذراع ناقل الحركة، بينما يمكن القيام بالإعدادات الأخرى من قبل السائق عبر شاشة التحكم باللمس من مازيراتي وسط لوحة التجهيزات المركزية.

وتشمل التجهيزات القياسية في نسخة V6 بالتربو الثنائي المقاعد الجلدية المدفّئة مع خاصية التعديل الكهربائي بـ 12 وضعية، وتكييف الهواء بخاصية التحكم بالمناخ لمنطقتين والنظام النشط لتثبيت السرعة، وقد غُطي الجزء العلوي والجزء السفلي من لوحة التجهيزات المركزية وفرش المقصورة الداخلية بجلد بولترانا فراو الراقي.

ورغم أن التجهيزات القياسية فاخرة، توفر مازيراتي أيضاً درجة استثنائية من المميزات الخاصة من خلال مجموعة كبيرة من المواد يمكن للعميل أن يختار منها، وتشمل الخشب وألياف الكربون والجلد وألكانتارا ومواصفات اختيارية أخرى.