مدير صنوق العلوم والتكنولوجيا: 20 منحة سنويًا للباحثين بالتعاون مع المعهد الفرنسي

أخبار مصر


أكد الدكتور عمرو عدلى، المدير التنفيذى لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، أنه فى إطار حرص الصندوق على التعاون مع مختلف الجهات والهيئات الدولية المتخصصة للارتقاء بمنظومة البحث العلمى فى مصر وتوفير المناخ العلمى الملائم للباحثين والعلماء سيتم من خلال الاتفاق الجديد بين الصندوق والمعهد الفرنسي بمصر تقديم 20 منحة سنويًا للباحثين في مرحلة ما بعد الدكتوراه لمدة 9 أشهر فى جميع التخصصات المقبولة.

وقال عدلى، إن أخر موعد لتلقى طلبات الترشيح لفترات إقامة علمية في فرنسا هو 15 ديسمبر القادم من خلال الموقع الإلكترونى للصندوق والمعهد الفرنسى معا فى نقس الوقت، مشيرًا إلى أنه سيتم كذلك الإعلان عن الجدول التقريبي لفرص التمويل المحلية المشتركة مع الجهات البحثية الأجنبية خلال الشهور المقبلة .

وأشار إلى حرص الصندوق على دعم وتمويل كافة المشروعات التى تساهم فى تطبيق الأبحاث العلمية على أرض الواقع لتلبية احتياجات المجتمع المصرى فى مجالات الطاقة والغذاء والمياه والصحة، لافتا إلى أنه تم الإعلان عن العديد من فرص تمويل الأبحاث والمشروعات العلمية من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق.

وأوضح عدلي أن صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية يعد أكبر مصدر حكومي لتمويل البحث العلمي في الدولة، وهو كيان حكومي مستقل يرأس مجلس إدارته وزير البحث العلمي، ويتبع المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا برئاسة رئيس مجلس الوزراء.