مقتل جنديين أوكرانيين في معارك مع الانفصاليين في شرق البلاد


أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا عن مقتل جنديين أوكرانيين خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية خلال معارك مع الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق البلاد تتواصل بعد يوم من سلسلة اجتماعات بين قادة روسيا وأوكرانيا وأوروبا، وفقًا لما أعلنه اليوم السبت متحدث عسكري.

وأوضح المتحدث العسكري فولوديمير بوليوفي أن أحد الجنود قُتل على يد قناص عند نقطة تفتيش، والثاني لقى مصرعه جراء إطلاق قذيفة هاون، دون تحديد موقع الحادث. كما أُصيب ثلاثة جنود آخرين.

وفي دونيتسك، أكبر مدينة تقع تحت سيطرة المتمردين، سمع صحفيون في وكالة أنباء فرانس برس اليوم السبت دوي إطلاق النار من المدفعية في منطقة المطار، أحد نقاط التوتر الرئيسية في جبهة القتال.

وأكد فولوديمير بوليوفي أن القوات الأوكرانية تصدت لهجومين شنه متمردون موالون لروسيا بالأسلحة الثقيلة.

وقد أدت الأعمال العدائية في شرق أوكرانيا إلى سقوط أكثر من 3700 قتيل منذ شهر ابريل وتتواصل على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار في الخامس من سبتمبر الذي لم يسفر سوى عن تهدئة نسبية.

ولم تسفر الاجتماعات العديدة بين الرئيس بترو بوروشينكو ونظيره الروسي فلاديمير بوتين والقادة الأوروبيين أمس الجمعة في ميلانو عن إحراز تقدم حقيقي في عملية السلام على الرغم من التقدم في بعض النقاط، مثل مراقبة الحدود من قبل طائرات بدون طيار.