"بدين" في "الهروب الكبير" ضبطنا متسللين إلى مصر.. و"البلتاجي" يسخر.. والقاضي يرد

أخبار مصر


قال اللواء حمدي بدين- مدير إدارة الشرطة العسكرية وقت أحداث الهروب من سجن وادي النطرون أمام محكمة جنايات شمال القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة ردا على سؤال موجه إليه من محمد الدماطي - عضو هيئة الدفاع عن المتهمين, من المسؤول عن المخالفات التي تحدث بالجيش ؟,: إن قادة الجيش يعملون كلهم في منظومة واحدة وكلهم مسؤولين ولكن يرأسنا قائد الجيش .

فسأله الدماطي : هل أنت محجوب عن أي مخالفات تحدث داخل دائرة عملك؟ .

فأجاب بدين : مفيش حاجة اسمها كدة, كل منا مسؤول عن مكانه, وفي حالة حدوث أي مخالفات بنتخذ الإجراءات اللازمة قانونياً, احنا جيش كبير , مضيفًا بأن قائد الجيش الثاني بيكون على تواصل معي لمعرفة أي مخالفات وهو المنوط بإبلاغ قائد الجيش .

وأضاف بدين ردا على سؤال هل هناك رصد من قبل الجيش لتسلل عناصر أجنبية من قطاع غزة إلى سيناء؟ .

فأجاب بدين : أيوة كان في بلاغات وإشارات عديدة من الجيوش في كل المناطق بهذا الكلام وتم القبض على أشخاص عدة أثناء تسللهم, وكل هذا مثبت ومدون بالدفاتر الخاصة بالشرطة العسكرية, ولكن ليس التسلل من غزة بالتحديد .

واعترض البلتاجي وضحك بصوت عالٍ ساخرًا, الأمر الذي أثار غضب الشاهد والقاضي الذي أمره بالجلوس دون التحدث أو الضحك أو الاستهزاء بأقوال الشاهد.

جاء ذلك أثناء نظر قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون والمعروفة إعلاميًا بـ الهروب الكبير ويحاكم مع مرسي 130 متهم آخرين من قيادات الإخوان على رأسهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاى , وآخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى, وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى, بسكرتارية أحمد جاد ومحمد رضا.