الجنرال اوستين: تركيزنا في الحرب ضد "داعش" ينصب على العراق

عربي ودولي


صرح قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال للويد اوستين بأن الهدف من توسيع نطاق الضربات الجوية التي تنفذها الطائرات الحربية الأمريكية حاليا ضد تنظيم داعش هو الحد من قدرات التنظيم الإرهابي وكذلك قدرته على تهديد المصالح الأمريكية ومصالح الدول الشريكة في التحالف الدولي المناهض لداعش.

وأضاف اوستين، في مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الدفاع الأمريكية، أنه بالإضافة إلى مساعدة الجيش العراقي لوقف تحقيق مقاتلي داعش مزيد من التقدم يتعين على العراقيين العمل على تأمين حدودهم وإعادة هيكلة قوات الجيش.

وأكد الجنرال الامريكي أن دول التحالف الدولي تقوم حاليا باستهداف قدرات تنظيم داعش بدقة من خلال الضربات الجوية التي يتم تنفيذها في العراق وسوريا من أجل دعم القوات العراقية في استعادة الاراضي التي استولى عليها التنظيم.

وأوضح أن الضربات الجوية نجحت حتى الآن في الحد من قدرات القيادة والسيطرة الخاصة بداعش وتدمير أجهزة الاتصالات وعدد من مراكز القيادة وبعض الآليات التي قام بسرقتها من القوات العراقية وكذلك بعض مصافي النفط التي كانت تدر إيرادا للتنظيم.

وأكد المسئول العسكري مجددا أن الضربات الجوية التي يتم تنفيذها حاليا هي احد عناصر الحملة الشاملة التي تستهدف داعش، مشيرا إلى أن تركيز العمليات العسكرية الحالية ينصب على العراق وما يتم القيام به في سوريا هو لمساعدة العراقيين في التصدي لداعش بصورة افضل واستعادة السيطرة على الحدود واحتواء الازمة.