مصرع 8 أشخاص وإصابة آخرين في انفجار سيارة مفخخة بريف إدلب في سوريا

عربي ودولي


قتل 8 أشخاص وأصيب آخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت مقر حركة حزم في بلدة معردبسة بريف إدلب السورية ، بينما كثف نظام الرئيس بشار الأسد من غاراته على عدة مناطق في ريف دمشق موقعا قتلى وجرحى.

وفي ريف دمشق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 14 مدنيا لقوا مصرعهم بينهم طفلان وامرأة جراء تنفيذ الطيران الحربي السوري عدة غارات على مناطق في بلدة (جسرين) بالغوطة الشرقية .. كما قصفت قوات النظام أماكن في محيط منطقة فرع المخابرات الجوية من جهة مدينة (عربين) بالغوطة الشرقية.

واستمر القتال أمس الخميس في محيط حي جوبر، شرقي العاصمة السورية دمشق، حيث تعرض للقصف بالمدفعية الثقيلة ولغارتين جويتين، إضافة إلى القصف بما لا يقل عن 10 صواريخ أرض ـ أرض، وفقا لمصادر المعارضة السورية.. وتحدث ناشطون عن حالات اختناق إثر تعرض الحي للقصف بما قالوا إنه غازات سامة .

وقتل 15 شخصا بينهم ثلاثة فتية في غارات شنتها طائرات النظام السوري ، اليوم الجمعة، واستهدفت مناطق مختلفة من مدينة دوما الخاضعة لسيطرة المعارضة في شمال شرق ريف دمشق، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن قتل 15 شخصا على الاقل، بينهم ثلاثة فتية في ثماني ضربات جوية، شنتها طائرات حربية سورية واستهدفت اليوم مناطق مختلفة من مدينة دوما .

وجاءت هذه الضربات بعد يوم من مقتل 22 شخصا في ضربات مماثلة في مناطق تقع في الغوطة الشرقية أيضا، حيث قتل 20 شخصا، بينهم امراتان وطفلان، في جسرين في شرق ريف دمشق، وقتل شخصان في سقبا القريبة.

وتشكل الغوطة الشرقية معقلا لمقاتلي المعارضة تحاصره قوات النظام منذ أشهر طويلة في محاولة لطردهم منه ، وقد أحرزت هذه القوات تقدما على الأرض خلال الأسابيع الماضية في محيط العاصمة.