بالأسماء .. جامعة بني سويف تحقق مع 6 طلاب لرفعهم شعار "رابعة"


قرر الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، إحالة 6 من الطلاب اليوم للتحقيق العاجل معهم، لاتهامهم بمخالفة القانون، واللوائح وتعليمات وقرارات مجلس الجامعة حاملين إعلام وشعارات رابعة وكذلك لحملهم شعار طلاب ضد الانقلاب والسب والقذف ضد الشرطة والجيش داخل الحرم الجامعي، بالإضافة إلى دخول طلاب خارجين عن نطاق الحرم بصورة زوار واشتراكهم في المظاهرات وتحريضهم على السب والقذف ومخالفة القانون واللوائح.

وأكد لطفي، أن الجامعة جزء من الدولة فنحن في منظومة مؤسسية واحدة ونعمل تحت لواء علم واحد وهو علم جمهورية ممصر العربية، مؤكدًا على ضرورة التواصل مع الطلاب وتنفيذ أي مقترحات غير تقليدية مثل اقتراح أنشاء مركز إعلامي للطلاب وكيفية تفعيله وكمقترح إقامة قوافل لطلاب الجامعة لمحو الأمية، وأنه من الأهمية تحقيق هدف الجامعة نحو استقرار العملية التعليمية والتى بدورها الأساسي تصب في خدمة الوطن. وأكد أيضا على ضرورة تلبية إحتياجات الطلاب في الأنشطة الطلابية. وتكثيف إنشاء الملاعب المكشوفة وإتاحتها للنشاط الطلابي .

والطلاب المحالون للتحقيق هم : عزت خيرت عزت شافعي ومحمد عبدالله محمد عبد الرحمن وبلال نادي محمد أحمد ويوسف نبيل عبد السلام (كلية التعليم الصناعي) وعلي ربيع محمد عبد السيد وعبد الله عمر حسني (كلية الهندسية) .