"محلب" يؤكد عمق العلاقات مع أثيوبيا والسودان

أخبار مصر


التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور حسام المغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، بوزير الموارد المائية والكهرباء السودانى، ووزير المياه والرى والطاقة الإثيوبى، اللذين يزورا القاهرة حاليا للمشاركة فى فعاليات الاجتماع الثانى للجنة الثلاثية الوطنية الخاصة بسد النهضة الإثيوبى.


وأكد رئيس الوزراء، عمق العلاقات التاريخية التى تجمع مصر بشعبى البلدين، مشيرا إلى أن تلك العلاقات تشهد خلال الفترة الحالية تقدما كبيرا، كما أنهم جميعا شركاء فى مجابهة كافة التحديات التى تواجههم، مشددا على ضرورة البناء على اللقاءات التى تمت مؤخرا بين مسئوليهم.

ومن جانبه، أشار الدكتور حسام المغازى، إلى أن التشاور قائم بين الدول الثلاث فى موضوعات الرى، كما سيتم خلال الاجتماع الحالى للجنة الوطنية المشكلة من خبراء كل دولة من الدول الثلاث، العمل على اختيار المكتب الاستشارى الدولى الذى سيقوم بالدراسات الخاصة بالسد.

كما أشار محلب، فى إطار حديثه عن التعاون المصرى الإثيوبى إلى مشاركة الشركات المصرية فى مشروعات التنمية المختلفة بإثيوبيا، مؤكدا أن التعاون بين الدول الأفريقية، هو المجال الوحيد لتخطى أى تحديات تقف فى طريق التنمية بأفريقيا، موضحا أن هناك مجالات كثيرة للتعاون بين البلدين بالإضافة إلى التعاون فى قطاعى المياه والرى.