الأمين العام لنقابة الكهرباء: نسعى للدفاع عن حقوق العاملين


صرح أحمد محب الأمين العام لنقابة العاملين بالكهرباء أن ما ورد على لسان بعض أعضاء نقابة المرافق بأن النقابة العامة للعاملين بالكهرباء والطاقة كيان غير شرعى وانهم هم الشرعيين فقط ليس لة أساس من الصحة .

وأكد محب أنه صدر خطاب من وزارة القوى العاملة والهجرة بصفتها الجهة الإداية المتخصة بعمل النقابات موجه للسيد رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة يفيد بشرعية النقابة العامة للعاملين بالكهرباء والطاقة وانها كيانى نقابى شرعى ومنتخب برئاسة وائل عقل وأن النقابة لها كل الحقوق المتاحة والممنوحة للنقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة .

بما فيها التمثيل فى مجالس الإدارات واللجان التى تخص العاملين بكافة الشركات وتحصيل الاشتركات من الأعضاء المنضمين للنقابة باستمارات عضوية وكذلك توفيرمقر لكل لجنة نقابية منضمة للنقابة العامة للعاملين بالكهرباء والطاقة فى كل شركة .

وأكد محب لكل أعضاء النقابة المنضمين لها ولكل الزملاء العاملين بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أننا سنسعى جاهدين للدفاع عن حقوقهم ومكتسابتهم بكل ما اوئينا من قوة وأننا لن نتنازل عن أى حق مشروع ومتاح لهم وسيتم التصعيد لاعلى المستويات فى ضوء القانون وبالاجراءات القانونية اللازمة .

وقد تقدمنا بطلبات وشكاوى بكل ما يحدث الأن من انتقاص وانقضاض على حقوق العاملين بالمخالفة للقانون للجهات المختصة كلا حسب تخصصة وقد تقدمت النقابة أمس بطلب الى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة فيما يخص المخالفات بتوقف صرف البدل النقدى وصرف الحافزعلى أساسى العام الماضى رغم ان الإدارة العليا فى بعض الشركات تصرف حوافز على شامل المرتب .

والجدير بالذكر بأن النقابة قد تقدمت من قبل بطلبات وشكاوى للجهاز المركزى للمحاسبات ووزارة القوى العاملة والهجرة ببعض المخالفات الموجودة والتى من شأنها انتقاص حقوق العاملين واهدار المال العام

ويتم التواصل حاليا مع شخصيات رفيعة المستوى برئاسة الجمهورية لتحديد موعد لعرض ما يتعرض له عاملين الكهرباء والطاقة من انتقاص حقوق بالمخالفة للقانون وكذلك إهدار للمال العام .