"ما ينفعش نمشى تاتا تاتا" و"احنا غلابة وحب البلد مش بالكلام"..كلمة "السيسي" بتطوير المجمع الطبي

أخبار مصر


السيسى : ما ينفعش نمشى تاتا تاتا .. وكل جنيه لازم يتراجع قبل صرفه ومعدش فيه حاجة تتسرق...احنا غلابة وظروفنا صعبة ولازم أناقش المسئولين فى كل التفاصيل

السيسي: يجب أن نبنى بلدنا بما هو متاح..والدولة غير قادرة على خدمة قطاعات جماهيرية كما ينبغى... حب البلد مش بالكلام .. لا أناقش المسئولين في النزاهة بل أناقشهم في مساهمتهم لبناء وطنهم ... ويوجه بالإنتهاء من تطوير المجمع الطبى العام المقبل بدلا من 2021.

شيماء جلال

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلي للقوات المسلحة، إن كل مسئول فى الدولة يجب أن يتدخل بالمرجعة والمتابعة، فى كل التفاصيل المالية الدقيقة، ومراعاة ما يتم انفاقه، فى الوقت الراهن لأن مصر ليس لديها خيار آخر ، للنهوض سوى هذا الأمر .

وأضاف الرئيس خلال افتتاح المرحلة الثالثة من تطوير المجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبري القبة ، : كل مسئول لازم يكون له بدل العين 100 عين حتى يتابع ويركز فى أدق التفاصيل ، احنا متأخرين جدا ، وما ينفعش نمشى تاتا ، أو نجهز الناس بالراحة، ويجب أن يكون ذلك الفكر مستقر لدينا ، وفى كل مؤسسات الدولة، بلدنا لم يعد لديها مالا يسرق، ومش هنسمح لحد يمد أيده، البلد عاوزه كل واحد فينه، يعطيها من دمه، بدلا من إضاعتها، ولازم كل جنيه يتراع، وكل مشروع تكون تكلفته معروفة ومحددة ، وهيفيدنا بأيه.


وأوضح الرئيس، ن المشروعات التى تنفذها الدولة المصرية فى الوقت الراهن ، تصل إلى نحو 5 آلاف مشروع سنويا، ولو استطعنا أن نخفض تكلفة كل مشروع مبلغ مليون جنيه ، سنحقق فائض بنحو 5 مليارات جنيه ، يمكن استغلالها فى مشروعات تنموية جديدة تعود بالفائدة والنفع على الدخل القومى ، ومستويات أداء الاقتصاد المصرى فى تلك المرحلة الصعبة.


وبيّن الرئيس السيسى أن عوامل الوقت والتكلفة المالية لكافة المشروعات والخدمات التى تنفذها الدولة المصرية باتت أمورا مستقرة لا يمكن تجاهلها لدى كافة مؤسسات الدولة ومسئوليها ، وكل الوزراء يجب أن يعلموا أن هذا الأمر جيدا.


وأكد الرئيس أن قطاع الخدمات الصحية فى مصر يحتاج إلى نحو 50 مليار جنيه سنويا لشراء المستلزمات الطبية فقط ، دون التوسع فى إنشاء مستشفيات جديدة أو تحسين الخدمة الطبية والعلاجية ، او العمل على زيادة أجور العاملين فى هذا القطاع الحساس، موضحا أن مصر بها أكثر من 500 مستشفى كبرى بمختلف المحافظات .

وقال الرئيس السيسى : أنا لازم أناقش كل مسئول فى كل جنيه بيروح فين وبيتصرف فى ايه لان الفلوس مش موجودة و احنا غلابة وظروفنا صعبة والمسئول اللى مش هيقدر ينفذ هذا الأمر لن يقدم لوطنه المطلوب ، وأنا اتدخل فى ادق التفاصيل المالية لكل مؤسسات الدولة .


وأشار الرئيس السيسى إلى إنه لا يناقش المسئولين فى مختلف المواقع فى أمور النزاهة ، فحال البلد قد تجاوز هذا الأمر بكثير ، فلم يعد يوجد ما يتم الاستيلاء عليه أو تبديه ، بل أناقش المسئولين فى ضرورة مساهمتهم فى بناء وطنهم ، وما يمكنهم أن يدفعوه من جيبوبهم لخدمة هذا البلد وشعبه.


وأضاف الرئيس : نحن نبنى بلدنا بما هو متاح لدينا من إمكانيات فى الوقت الراهن ، وليس امامنا سوى هذا الطريق ، ولابد أن نضع أيدينا فى أيدى بعضنا البعض، ونضع كل جنيه فى مكانه الحقيقى ، من أجل تعظيم المتاح ، فلم تعد الدولة قادرة على توفير النفقات اللازمة ، لخدمة قطاعات جماهيرية حساسة كما ينبغى ، مثل التعليم والصحة ، نتيجة العوز وضعف مؤشرات الاقتصاد .

واستطرد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن كل وزير فى الحكومة يجب أن يتدخل فى تكلفة الدكة التى يجلس عليها التلميذ فى المدرسة ، والطريق الجديد الذى يتم رصفه لخدمة أهالى القرى والمناطق النائية، والمستشفى الذى يخدم قطاعات جماهيرية عريضة، وذلك من أجل تلافى المعوقات المرتبطة بقدرات الدولة الضعيفة ماليا ، وتقليل نسب الهدر فى الموارد المادية والبشرية ، إلى جانب إحاطة كل مسئول بما لديه فى قطاعه المتخصص.

واختتم الرئيس السيسى كلمته فى افتتاح أعمال التطوير للمجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة ، قائلا : حب البلد مش بالكلام ، ولكن بالعمل بلا حدود ودون مقابل، من أجل صناعة مستقبل مختلف للأجيال القادمة ، وتخفيف العبء عن كاهلهم قدر المستطاع.

ووجه الرئيس السيسى فى نهاية كلمته بضرورة الانتهاء من أعمال التطوير والإنشاءات المخطط لها فى المجمع الطبى للقوات المسلحة خلال العام المقبل ، بدلا من إتمامها فى عام 2021 ، والإسراع فى التنفيذ لافتتاحها فى نفس الموعد من العام المقبل.