فصيلة دمك تكشف لك الأمراض التى قد تصيبك مستقبلا

الفجر الطبي


تختلف فصائل الدم من إنسان لآخر، حيث توجد أربع مجموعات من هذه الفصائل وهى (A)، (AB)، (B)، (O)، ومن خلال التعرف على نوعية زمرة الدم الخاصة بالشخص يمكن معرفة الأمراض التى قد يصاب بها هذا الشخص مستقبلا.

التعرف على المشكلات الصحية المحتملة من خلال فصيلة دمك

بحسب موقع (RT) الروسي، يقول العلماء، إن معرفة نوع فصيلة الدم ليس مهما فقط فى عملية التبرع بالدم ولكن يمكن من خلالها أيضا التعرف على المشكلات الصحية المحتملة التى قد تحدث للشخص فى المستقبل.

أصحاب فصيلة الدم (AB) أكثر قابلية للتعرض لصعوبات فى استدعاء الذاكرة

وكشفت دراسة علمية حديثة أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم من نوع (AB) أكثر قابلية للتعرض لصعوبات فى استدعاء الذاكرة واللغة والانتباه، كما يقول باحثون من جامعة يال الأمريكية إن أصحاب الزمرة الدم(O)تنخفض لديهم مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس.

فصائل دموية أصحابها معرضون للإصابة بأمراض القلب

كما كشفت دراسة أجريت عام 2012، أن أصحاب جميع الفصائل الدموية باستثناء الفصيلة (O)معرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأن أصحاب فصيلة الدم(AB)أكثر عرضة لهذا الخطر من حاملى الزمرة(O) بنسبة 23%، إضافة إلى ذلك، فإن أصحاب فصيلة الدم(A) أكثر عرضة لارتفاع مستويات الكورتيزول (هرمون التوتر) فى الجسم، لذلك ينصحهم الأطباء بتمارين لتقليل التوتر مثل “اليوغا”، التى يراها أنها أكثر فائدة لهم من تمرينات الركض أو رفع الأثقال، التى ربما تكون أصلح لغيرهم.