مصطفى أمين فى لقاءه مع مسئولي قطاع المشروعات بالمجلس الأعلى للآثار

أخبار مصر


تنفيذ عدة مشروعات كبرى فى وقت واحد أربكت المجلس

لجنة للمراجعة الفنية للمشروعات العائدة من الثقافة للآثار

التقى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار د.مصطفى أمين مع مهندسي ومسؤلى قطاع المشروعات بالمجلس برئاسة اللواء محمد الشيخة و يأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة من اللقاءات التى يعقدها الأمين العام بصفة دورية مع قيادات ومسؤلى العمل الاثرى بالمجلس وذلك فى تقليد جديد ينتهجه د.مصطفى أمين للتعرف عن قرب على كافة تفاصيل العمل و المشاكل التى تعوقه وانسب الحلول المطروحة لتنفيذها، وفى هذا الإجتماع تم استعراض أهم المشروعات الكبرى والمعوقات وانسب الحلول لانجازها في أسرع وقت ممكن ،مؤكدا على أن طرح عدة مشروعات كبرى فى آن واحد كانت سبباً فى معظم المشاكل المالية التى تتعرض لها الآن والتي نعمل على حلها على كافة المستويات.

كما اصدر د.مصطفى أمين عدة قرارات هامة منها تشكيل لجنة لفحص الملفات الفنية لبعض المشروعات التابعة للمجلس الأعلى للآثار وهى القاهرة التاريخية والمتحف المصرى الكبير ومتحف الحضارة وصندوق إنقاذ آثار النوبة. كما نوة بدراسة ضم مشروع القاهرة التاريخية إلى قطاع المشروعات ويتم الإشراف على المشروع من قبل قطاع الآثار الإسلامية .

كذلك قرر د.مصطفى أمين تشكيل لجنة لإعداد لائحة حول إمكانية الاستعانة بمراكز تسجيل الآثار والمراكز العلمية والهندسية التابعة للمجلس الأعلى للآثار بديلا عن المكاتب الاستشارية التى يتم الاستعانة بها فى تنفيذ بعض المشروعات والتى تستنفذ مبالغ طائلة من ميزانية اى مشروع ذلك فيما عدا المشروعات الكبرى التى يستلزم فى تنفيذها الاستعانة بإحدى المكاتب الاستشارية المعتمدة والمتخصصة.

كما طالب د.مصطفى أمين بإعداد دراسة لتطوير أداء الإدارات هندسية وتوفير كافة الإمكانيات لها للتنفيذ الذاتى والإنقاذ السريع فى حالة حدوث ضرر مفاجئ لأي من الآثار فى جميع المناطق بكافة المحافظات.