العقل المدبر للهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي يواجه عقوبة الإعدام

عربي ودولي



أوردت صحيفة لوباريزيان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن هيئة محلفين أمريكية أصدرت أمس الثلاثاء سلسلة جديدة من التهم الموجهة لأحمد أبو ختالة، المواطن الليبي الذي تتهمه الولايات المتحدة الأمريكية بتحمل مسئولية الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي في عام 2012 والذي أصبح يواجه عقوبة الإعدام.

وفي يونيو الماضي، دافع أحمد أبو ختالة المعتقل في الولايات المتحدة الأمريكية عن عدم إدانته في التآمر بهدف تقديم دعم مادي للإرهابيين خلال هجوم الحادي عشر من سبتمبر 2012 الذي أسفر عن سقوط أربعة قتلى، من بينهم السفير الأمريكي في ليبيا كريستوفر ستيفنز.

وأضافت هيئة محلفين كبيرة في واشنطن أمس الثلاثاء سبع عشرة تهمة جديدة ناتجة عن تورطه المباشر المزعوم في مقتل أربعة أمريكيين، بحسب وزارة العدل الأمريكية.

وإذا تمت إدانته في بعض هذه التهم الجديدة المنسوبة إليه، فإنه من الممكن أن يصدر حكم على أحمد أبو ختالة بالإعدام.

وصرح وزير العدل الأمريكي اريك هولدر في بيان له: هذه التهم الجديدة تعكس الدور المركزي لأحمد أبو ختالة في الهجوم على المجمع الأمريكي في بنغازي الذي أدى إلى مقتل أربعة أمريكيين باسلين .

وأضاف هولدر: لن نتوقف عن ملاحقة أولئك الذين يرتكبون أعمال إرهابية شنيعة ضد الولايات المتحدة الأمريكية أمام القضاء .

والجدير بالذكر أن أحمد أبو ختالة تم اعتقاله في ليبيا في يونيو الماضي من قبل القوات الخاصة الأمريكية، ثم تم نقله إلى الولايات المتحدة الأمريكية.