في "التخابر الكبرى".. النيابة: تسلمنا التقارير الطبية الخاصة بـ"البلتاجي ودحروج والشاطر"

أخبار مصر


قال ممثل النيابة العامة أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة, إن النيابة قامت بتنفيذ كل ما أمرت به المحكمة بالجلسة السابقة وأنه وردت إليها كافة التقارير الطبية الخاصة بالمتهمين البلتاجي ودحروج والشاطر وأن هذه التقارير مودعة بمصلحة السجون.

وأكدت النيابة العامة, أنه ورد إليها خطاب من وزارة الداخلية وقطاع الأمن الوطني حول القائمين على تأمين كوبري السلام ونفق الشهيد أحمد حمدي والقنطرة شرق.

والتمست النيابة العامة ضم صورة رسمية من شهادة اللواء حسن عبد الرحمن- رئيس جهاز الأمن الوطني الأسبق والتي أدلى بها في جلسة الأربعاء الموافق الأول من أكتوبر الجاري.

وأكدت النيابة أنها قامت بإعلان اللواء عادل عزب- المسؤول بإدارة العنف والإرهاب للإدلاء بشهادته بناء على طلب الدفاع.

فيما طلب أحد أعضاء هيئة الدفاع من المحكمة تأجيل سماع أقوله, مؤكدًا أن من طلب مناقشته هو المحامي محمد الدماطي الذي تعذر حضوره بجلسة اليوم, ولكن المحكمة رفضت التأجيل, وطالبت باقي هيئة الدفاع مناقشته بجلسة اليوم.

جاء ذلك أثناء نظر جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها ، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى, وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى, بسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.