السعودية تنوه بجهود مصر بشأن مؤتمر إعمار غزة الذي استضافته القاهرة

عربي ودولي


نوهت المملكة العربية السعودية بالجهود المصرية التى تمخضت عن عقد المؤتمر الدولى لإعادة إعمار غزة الذى استضافته القاهرة أمس، مؤكدة ضرورة إيجاد حل نهائي عادل ودائم وشامل للنزاع الفلسطينى الإسرائيلى يعيد للفلسطينيين حقوقهم المشروعة فى وطن مستقل وأمن وقابل للحياة.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى المشترك لوزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل ونظيره الألمانى فرانك فالتر شتاينمار بجدة اليوم الإثنين.

وقال الفيصل إن مباحثاته مع وزير خارجية المانيا تناولت نتائج المؤتمر الدولى لإعادة إعمار غزة الذي استضافته القاهرة بالأمس وشاركت فيه السعودية والمانيا خاصة وأنهما من الدول الأعضاء فى لجنة التنسيق للمساعدات للفلسطينيين.

وأضاف الفيصل وإذ تنوه المملكة بالمؤتمر وبجهود الشقيقة مصر وجميع الدول المشاركة فيه إلا أننا نرى فى نفس الوقت أن المجتمع الدولى دائما ما يتحمل أعباء هذا الاحتلال الإسرائيلى المقيت إلى جانب الشعب الفلسطينى وعليه فإننا نشدد على ضرورة ايجاد حل نهائى عادل ودائم وشامل للنزاع الفلسطينى الإسرائيلى يعيد للفلسطينيين حقوقهم المشروعة فى وطن مستقل وامن وقابل للحياة .

وأشار الفيصل إلى أن المباحثات تناولت كذلك مجمل الأوضاع فى المنطقة وعلى الساحة الدولية بما فى ذلك جهود التحالف الدولى القائمة لمحاربة الإرهاب فى العراق وسوريا باعتباره مسئولية دولية نشارك جميعا فى تحملها لدرء خطر الإرهاب الذى يهدد الجميع.

وأكد الفيصل على ضرورة محاربة الإرهاب باستراتيجية شاملة اينما وجد ومهما كانت مبرارته وضد من يقف وراء تنظيماته معربا عن الأمل فى استمرار التحالف الدولى لمحاربة الإرهاب فى إطار مؤسسى حتى يتم القضاء على الإرهاب بشكل تام حتى لو استغرق الأمر سنوات.