"القوى العاملة" تتلقى طلبات راغبي العمل إلكترونياً اليوم

أخبار مصر


أحمد الليثي

تبدأ اليوم الاثنين, وزارة القوى العاملة قبول طلبات راغبي العمل الكترونيا من خلال الاستمارة التي يستوفي بياناتها راغب العمل وتوفرها الوزارة مجانا علي موقعها www.manpower.gov.eg، وذلك علي 45 ألفا و478 فرصة عمل المتبقية وفقا لاحتياجات الشركات والمنشآت المتوفر لديها هذه الفرص.

من جانبها قالت الدكتورة ناهد عشري- وزيرة القوى العاملة والهجرة، إن صاحب العمل سيقوم باختيار العمالة المطلوبة وفقا للمؤهلات العليا والمتوسطة وفوق المتوسطة وبدون وعلي المهن المتنوعة، من خلال الموقع، وإبلاغ الوزارة بمن تم اختياره من المتقدمين للتعيين وكذا الذين لم يجتازوا الاختبارات لتتولي الوزارة إعادة ترشيحهم للعمل بجهة أخرى.

وتابعت, أن إجمالي فرص العمل التي وفرتها الوزارة بلغت 83 ألفا و879 فرصة، عين منهم 16 ألفا و280 بعد إجراء الاختبارات اللازمة من قبل الشركة الطالبة، واستلموا العمل فعلا، بالإضافة إلى 22 ألفا و280 راغبا في العمل تم ترشيحهم للعمل بالشركات والمنشآت الطالبة، وجاري متابعة استلامهم العمل بعد اجتيازهم للاختبارات.

وأوضحت أن إجمالي المعيين والمرشحين بلغ 38 ألفا و411، مشيرة إلى أنه بطرح هذا العدد من إجمالي فرص العمل 83 ألفا و879 يظهر أن المتبقي من فرص العمل المتاحة 45 ألفا و478 فرصة عمل هي التي يتم التقدم عليها إلكترونيا.

وأكدت الوزيرة, أنه بطرح فرص العمل إلكترونيا فإنه لا مجال للوساطة والمحسوبية في شغل هذه الوظائف، وإن المعيار الوحيد للاختيار بين المتقدمين هو الكفاءة والخبرات والمؤهلات التي تتطلبها فرصة العمل.

وأشارت إلى أن الوزارة تقوم بمتابعة حركة شغل فرص العمل المتبقية والإعلان عنها بصورة دورية، وذلك في إطار منهج الشفافية الذي تعتمده الوزارة في تعاملها مع المواطنين.