بالصور.. جولة تفقدية لرئيس جامعة المنيا للاطمئنان علي سير العملية التعليمية بالكليات


محمد المنياوى



أكد الدكتور جمال الدين علي أبو المجد القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا في جولته التفقدية التي قام بها اليوم لعدد من كليات الجامعة للاطمئنان علي سير العملية التعليمية والتي سادها عرس تعليمي واستقبال مميز للطلاب الجدد والقدامي بأن الطلاب التزموا بالقواعد والقوانين الجامعية وبتعليمات الأمن في الدخول والخروج من خلال شركة الأمن الخاصة التي تقوم بأمن البوابات وانتظام العملية التعليمية بجميع الكليات والتابعة لوزارة التعليم العالي.


وأشار الدكتور أبو المجد أنه تم استضافة طلاب الاتحادات الطلابية واتحاد طلاب الجامعة الجامعة والكليات أمس في اجتماع مجلس العمداء حيث أوضح للطلاب ضرورة المحافظة علي انتظام سير العملية التعليمية وفتح باب الحورارات واللقاءات الدائمة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال سياسة الباب المفتوح مع التأكيد علي الطلاب بعدم ممارسة أي أعمال حزبية داخل الجامعة.

أكد علي التزام الجامعة بحل أي مشكلة يتعرض لها الطلاب خاصة بالعملية التعليمية والكتاب الجامعي. وأضاف بأن لائحة الاتحادات الطلابية الجديدة ستعطي الفرصة لطلاب الاتحاد بحضور مجالس الأقسام ومجالس الكليات ومجلس الجامعة لمناقشة الموضوعات التي تخص الطلاب مع دعم الأنشطة الطلابية وتوسيع قاعدة المشاركة وتقليل المنافسة.

كما أكد الدكتور أبو المجد علي عمداء الكليات بتوزيع الكارنيهات علي جميع الطلاب لحين دفع المصروفات لتسهيل عملية الدخول والخروج والتحقيق من الشخصية.


وقال الدكتور أبو المجد أن المدينة الجامعية هذا العام للطلاب المتميزين ولا تسكين للطلاب الذين تعرضوا لجزاءات أو شاركوا في أحداث شغب بأي نوع أو ضبطوا متلبسين بحالات غش إلي جانب أن الجامعة ستطالب أولياء أمور الطلاب الذين قاموا بأعمال شغب العام الماضي بكتابة إقرار بعدم العودة لهذه المشاكل كشرط أساسي لدخول المدينة الجامعية وأضاف بأنه تم الإعلان عن شروط القبول بالمدن وجداول التسكين علي موقع الجامعة للطلاب الجدد والقدامي.