محافظ أسيوط يتابع أعمال النظافة ويأمر بازالة المخلفات والملصقات المسيئة حفاظا على المظهر الحضارى


عقد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط إجتماعا مع الجهات التنفيذية بالمحافظة لمناقشة عمل منظومة النظافة وجمع القمامة وإستمرار حملات إزالة الإشغالات ورفع الباعة الجائلين المنتشرين بجوار الأسوار ورفع المخلفات بجميع شوارع وطرق المدينة والمراكز لعودة المظهر الحضارى للشارع الأسيوطي.

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء والمدن بالمرور الدورى على الميادين والشوارع لمتابعة اعمال النظافة بشكل مستمر وازالة الملصقات والعبارات المسيئة والغير لائقة بالشكل الحضارى من الجدران والحوائط.

وقال المحافظ أن المحافظة وضعت خطة طموحة للنهوض بمنظومة النظافة وإزالة القمامة والمخلفات من الشوارع والترع والمصارف حفاظا على صحة المواطنين مؤكداً استمرار الجولات التفقدية ووضع الخطط لتطوير جميع المناطق على عدة مراحل للوصول إلى خدمات حقيقية تُرضى المواطن مناشداً المواطنين الحريصين على بلدهم مساندة المحافظة والإبلاغ عن أى متجاوز يقوم بإلقاء المخلفات سواء فى الشوارع أو الترع أو القيام بالبناء مخالف حفاظاً على الصالح العام.

وأصدر المحافظ توجيهاته لرؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة للنظافة ورفع المخلفات والإشغالات من الشوارع وترميم البلدورات ورصف بعض الشوارع كما طلب من مدير المرور تحرير مخالفات فورية لأصحاب السيارات المخالفة بالميادين وتسببت فى تعطيل السير.

فيما أشار صلاح عامر رئيس حى غرب أنه تم رفع 70 طن من المخلفات ومخلفات الأضاحى من الشوارع والحدائق على مدار أيام عيد الأضحى المبارك وما بعدها بناءاً على تعليمات محافظ أسيوط بضرورة تواجد عمال النظافة على مدار 24 ساعة وكذلك متابعة الخدمات والوقوف على تنفيذ تعليماته المشددة بشأن تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات والتصدى لكافة أشكال المخالفات التى يرتكبها بعض الخارجين عن القانون ومخالفات البناء بدون تراخيص.

وأضاف رئيس الحي أن محافظ أسيوط سبق وأعطى تعليمات فى جولة له الاسبوع الماضى فى الحى بتسوية قطعة أرض بجوار ترعة الابراهيمية لإنشاء حديقة كمتنزه للمواطنين وإنشاء مشاتل حتى لا يتم إلقاء المخلفات بها مرة أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر للمخالفين ووضع تصور لتكسية ترع المدينة على عدة مراحل حفاظا على البيئة وعلى المظهر الجمالى والحضارى مشيراً إلى أنه تم تسوية الارض المشار إليها ورفع مخلفاتها وجارى زراعتها لتكون متنفسا للمواطنين.