حزب الاصلاح يدين مداهمات الحوثيين لمنازل أعضائه

عربي ودولي


أدانت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح الاخوان المسلمين بشدة استمرار مليشيات جماعة أنصار الله الحوثيين بإرتكاب مزيد من الجرائم والقيام بمداهمات لمنازل قيادات وأعضاء الإصلاح بالعاصمة صنعاء وتفتيشها ونهب محتوياتها بصورة تتعارض مع أبسط قواعد حقوق الإنسان وقيم المجتمع وأعرافه وسط غياب مؤسسات الدولة عن القيام بواجبها وحماية المواطنين وممتلكاتهم.

وأكدت الأمانة العامة للحزب في بيان لها مساء اليوم ان منازل العشرات من قياداته العليا والمحلية وناشطيه وأعضائه تعرضت للمداهمات والإعتداءات من قبل مليشيات الحوثي بصورة ممنهجة وإستهداف واضح وبمبررات واهية وكان آخرها أمس مداهمة منزل رئيس دائرة الشباب والطلاب بالأمانة العامة وسبقها الكثير.

وطالب البيان مؤسسات الدولة المعنية بحماية المواطنين جميعا وقيادات ومنتسبي الإصلاح والقيام بواجبها الدستوري والوطني والانساني بمنع مثل هذه الإعتداءات والجرائم.. ودعا جماعة الحوثي للكف عن جرائمها التي تهدد السلم المجتمعي وتقف في وجه أي حلول سلمية للخروج بالوطن من ازمته الراهنة وتتناقض كليا مع بنود إتفاقية السلم والشراكة الوطنية وملحقها الأمني التي وقعوا عليها مع بقية الأطراف.

وأشار البيان الى أن عمليات المداهمات والإعتداءات ما زالت تشمل مؤسسات المجتمع المدني التنموية والتعليمية والاجتماعية والخيرية جنبا إلى جنب مع مقرات الإصلاح التي تعرضت لإعتداءات ومداهمات ونهب المحتويات ولازال الكثير منها تحت سيطرة مليشيات الحوثي..

وطالبت الأمانة العامة للإصلاح بضرورة ان تكف جماعة الحوثي عن عمليات التحريض المستمرة ضد الإصلاح وقياداته وأعضائه واستهداف مؤسسات مدنية واعلامية وتعليمية مستغلةً الحادث الإرهابي الذي وقع أمس الاول بالعاصمة صنعاء للتبرير والتحريض وحملتها كامل المسئولية لما تتعرض له بيوت أعضاء الاصلاح من اقتحام ونهب وهذه الافعال تتنافى مع ابسط قيم ديننا الاسلامي الحنيف.

يذكر أن حزب الاصلاح كان هدفا رئيسيا لهجمات جماعة أنصار الله عند دخولها صنعاء وقامت باحتلال جامعة الايمان معقل جماعة الاصلاح كما داهمت عديد من منازل مسئولى الحزب وبعدها أعلنت وقف الملاحقات بحق هؤلاء وتسليم مقرالجامعة للحزب وهو ما لم يحدث .