بالصور.. محافظ الجيزة: تكلفة كوبري مشاة الجامعة 10 ملايين جنيه

أخبار مصر


رحاب عبدالله

أعلن الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، بدء التشغيل التجريبي لكوبرى مشاه جامعة القاهرة اعتباراً من اليوم السبت بالتزامن مع بداية العام الدراسى الجديد بالجامعات على أن يتم افتتاحه خلال أسبوع بحضور المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، بعد تلافى الملاحظات التى تظهر من التشغيل التجريبي.

وقال المحافظ خلال تفقده الكوبري إن التكلفة النهائية للمشروع بلغت 10 ملايين جنيه تحملتها المحافظة ووزارة الإسكان التكلفة مناصفة لإنشائه بطريقة حضارية ومعمارية حديثة.

وأضاف أن الكوبري الجديد من شأنه تحقيق سيولة مرورية وانسياب فى حركة السيارات أمام الجامعة ويحافظ على أرواح الطلاب من التعرض للحوادث من عبور الطريق.

وأشار أن الكوبرى يتكون من سلم ثابت وآخر كهربائى ومصعد لذوى الاحتياجات الخاصة لافتاً أن المحافظة قامت بتطوير كافة المحاور والطرق المحيطة بالجامعة ورصفها.

وشدد عبد الرحمن على حى الدقى بمنع تواجد أى باعة جائلين أمام الجامعة وحول الكوبرى الجديد وإلزام المحلات التجارية بعدم إشغال الأرصفة والالتزام بالمحل فقط، مشيراً الى أنه سيتم إتخاذ إجراءات حاسمة لمن يخالف ذلك.

شارك فى الجولة اللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس راضى أمين السكرتير العام المساعد وجمال عبد المنعم رئيس حى الدقى وتيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة .