سى آى كابيتال تخفض القيمة العادلة لسهم "الشرقية للدخان" إلى 106 جنيه

الاقتصاد


خفضت شركة أبحاث سى آى كابيتال القيمة العادلة وكذلك السعر المستهدف لسهم الشرقية للدخان بنسبة 16% إلى 106 جنيه، فيما أبقت على توصيتها بالاحتفاظ بالسهم.

وأشارت إلى أن الشرقية للدخان قد حققت مفاجأت إيجابية فى أدائها التشغيلى لعام 2010/2011، وقالت أنه بالرغم من إرتفاع ضريبة المبيعات المقدمة فى أواخر يونيو 2011، إلا أنها مازالت تعتقد فى النمو المحتمل للايرادات، مع عدم مرونة منتجاتها.وقالت أن تعديلات إتفاقية التصنيع المبرمة مع شركة فيليب موريس ستضيف 50 مليون جنيه سنوياً.وهو ما سيؤدى إلى انتعاش الايرادات بحوالى 1%، والتى من المتوقع أن تكون قليلة فى عام 2011/2012 مع الحجم المتزايد للسجائر المهربة فى السوق المحلى.

وأضافت سى آى كابيتال أن الارباح من المتوقع أن تظل مضغوطة، وخاصة على مدار العامين القادمين، بسبب إرتفاع الاهلاك ونفقات الفائدة المتعلقة بمزيج الشركة الجديد.

كذلك خفضت توقعاتها للارباح بمتوسط 10% لتأخذ فى الاعتبار معدل ضريبة الدخل الجديدة وإرتفاع نفقات الفائدة والاهلاك المقدرة.

وقالت سى آى كابيتال أن الشرقية للدخان قد أعلنت عن تحقيق نمو سنوى بنسبة 2.4% فى الايرادات، بدعم من نمو الايرادات القوى فى الربع الرابع من 2011، كما ساهمت الحصة السوقية المرتفعة لهامش المنتجات الاجنبية المرتفع فى الارتفاع السنوى للربح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك بنسبة 16% فى عام 2010/2012 بزيادة 300 نقطة أساسية فى هامش الربح.