بالمستندات..مذكرة لرئيس مصلحة الجمارك و"المالية" لعرض مطالب تجار بورسعيد


قام ائتلاف تجار وبائعى بورسعيد برفع مذكرة خاصة بمطالبهم إلى كل من الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك المصرية والدكتور عدلى عبد الرازق مستشار وزير المالية لشئون مصلحة الجمارك المصرية، وذلك للنظرفى المشكلات التى يواجهها تجار بورسعيد.



ومن أهم تلك المطالب التى سيتم عرضها لاتخاذ قرارات بشأنها اقصاءالبضائع الواردة برسم الوارد من ميناء غرب بورسعيد إلى ميناء شرق التفريعة والمطالبة بالغاء القرار رقم 619 والخاص بالمنشأ واعتبار بورسعيد بلدا للمنشأ والإستيراد منها بطريقة التعامل مع الإستيراد من الخارج لتصبح بورسعيد مدينة حرة عالمية.



كما تضمنت المذكرة المطالبة بزيادة الحصة الإستيرادية المقررة للمحافظة، واعفاء زائري المحافظة من قيمة معينة من الرسوم الجمركية على أن يتم تحديد تلك القيمة لاحقًا.

وعرض ائتلاف تجار وبائعى بورسعيد خلال المذكرة بشأن تقييم السلع الواردة برسم المدينة الحرة تقديم فاتورة معتمدة من الممثل التجاري الموجود فى السفارة بلد التصدير وبيان عبوة من المورد ويتم فى هذه الحالة تقديم المادة الأولى من إتفاقية الجات دون الرجوع إلى القيمة بسعر الوزن.

ودعا تجار بورسعيد رئيس مصلحة الجمارك المصرية لزيارة المدينة، لعقد لقاء موسع بين ائتلاف تجار وبائعى بورسعيد بحضور ممثلين من الجهات التجارية بهدف إنعاش الإقتصاد المصرى.