الجزائر: مقتل 3 من تنظيم "جند الخلافة"

عربي ودولي


العربية.نت- قضت قوات الجيش الجزائري فجر الجمعة، على ثلاثة مسلحين ينتمون إلى تنظيم جند الخلافة في أرض الجزائر في منطقة الأخضرية بولاية البويرة غربي الجزائر.

وقال مصدر أمني إن وحدة من الجيش كانت تقوم بعملية تمشيط في المنطقة لملاحقة المجموعة المسلحة التي اغتالت الرهينة الفرنسي هنري غورديل بيار، تمكنت من القضاء على ثلاثة مسلحين واسترجاع أسلحة حربية.

ونقلت جثث المسلحين الثلاثة إلى مستشفى الأخضرية لتحديد هويتهم، فيما تواصل قوات الجيش عملية تمشيط للمنطقة الغابية الممتدة بين ولايتي البويرة وتيزي وزو، (120 كيلو متر شرقي العاصمة الجزائرية).

وكثفت قوات الجيش الجزائري عملياتها العسكرية في هذه المنطقة منذ خطف وإعدام تنظيم جند الخلافة للرهينة الفرنسي غورديل.

وأعلنت قيادة الجيش الجزائري الخميس العثور على الملجأ الذي استعملته المجموعة الإرهابية التابعة لتنظيم جند الخلافة في الجزائر خلال تنفيذ جريمتها في حق غورديل.

ويقع الملجأ داخل غابة بمنطقة أعالي جبال جرجرة بولاية تيزي وزو 120 كيلو متر شرقي العاصمة الجزائرية.

وكان تنظيم جند الخلافة في أرض الجزائر، قد اختطف في 22 سبتمبر/أيلول الماضي الفرنسي هرفي غورديل بيار، قبل أن يمنح السلطات الفرنسية مهلة 24 ساعة لوقف العمليات العسكرية ضد مواقع داعش في العراق وسوريا، وأعلن في 24 سبتمبر/أيلول عن إعدام الرعية الفرنسي.

وتنظيم جند الخلافة في أرض الجزائر، أسسه مسلحون أعلنوا انشقاقهم عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وأعلنوا ولاءهم لتنظيم داعش، و مبايعة زعيمه أبي بكر البغدادي.